الرئيسية ملفات ساخنة زوارق مطاطية مملوءة بالمخدرات في شسواحل الناظور في واضحة النهار وعلاقة ( المهربين بالفسيان )

زوارق مطاطية مملوءة بالمخدرات في شسواحل الناظور في واضحة النهار وعلاقة ( المهربين بالفسيان )

كتبه كتب في 24 يونيو 2023 - 1:55 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

هل استطاعت التعزيزات الأمنية بشواطئ إقليم الناظور أن تضع حدا لأنشطة شبكات تهريب المخدرات ؟

 سؤال بات يفرض نفسه بإلحاح في ظل ما أكدته مصادر اعلامية لجريدة البديل السياسي عن الاحباطات المتتالية لعمليات تهريب المخدرات على يد المصالح الأمنية الاسبانية إن على مستوى البحر أو البر .

وقد تمكنت هذه المصالح في الفترة الأخيرة من تفكيك مجموعة من الشبكات ومصادرة الأطنان من الحشيش المغربي وبخاصة المهربة عبر البحر من  هذه المنطقة .

.
توحي التعزيزات الأمنية المغربية المنتشرة على طول السواحل والتي تتجلى في الرادارات والبوارج والطرادات ومراكز القوات المساعدة أن هذه السواحل محصنة ومحمية ولا جدوى من أية محاولة للقيام بأنشطة محظورة .

 لكن واقع الأمر يدحض هذه الفرضية كلما اصطدمت بالقوات الأمنية الاسبانية التي تعري عن الوجه الحقيقي لمراقبي السواحل المغربية وتضعهم في قفص الاتهام .

إذ كيف يعقل وسط هذا الزخم من التعزيزات أن تعبر زوارق المخدرات ومراكب الصيد من هذه  الشواطئ إلى السواحل الجنوبية الاسبانية محملة بالحشيش دون أن يعترضها هذا ” الجيش العرمرم ” ؟

ثم هل يمكن تفسير إطلاق النار التي تشهدها سواحلنا بين الفينة والأخرى على مهربي المخدرات بكون مراقبي السواحل يتوفرون على نوايا حسنة للتصدي لشبكات التهريب ومحاربة المخدرات ؟

 وما حقيقة ( بلعي – ل –خوش) و(الحاج ملولود الص) الذان تربطهما اسمهما بكل عملية من هذا القبيل وتربطهما علاقة مع الفسيان المشرف على مراكز الحراسة من  برأس الماء الى وادي بوقانا  ؟

وكما يدعون انهما يتوفران على حماية من كبار المسؤولين في الأمن ولهما علاقات كذلك مع شخصيات بارزة في الادارات ولنا عودة للموضوع لاحقا.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .