الرئيسية روبورتاج و تحقيق الناظور :عودة بارون المخدرات الى منطقة المهندس

الناظور :عودة بارون المخدرات الى منطقة المهندس

كتبه كتب في 4 مايو 2024 - 2:43 ص

جريدة البديل السياسي 

من يحمي بارون المخدرات بشاطئ المهندس  ؟

المراسل / محمد لزعر

أفادت مصادر مطلعة أن الأجهزة  الامنية والقضائية تراقب حاليا تحركات بارون المخدرات بمنطقة المهندس بوقانا التابع ترابيا لجماعتي بوعرك وبني انصار   الملقب بـ (بلع- خش ) والمعروف لدى العام والخاص بتكوين عصابات اجرامية تتاجر في المخدرات على الصعيد الدولي وتهجير البشر من منطقة المهندس انطلاقا من وادي بوقانا التابع ترابيا لجماعتي بوعرك وبني انصار .

حيث تفيد المعلومات أن بارون المخدرات الذي قام بتهريب أطنان من المخدرات خلال هذه الشهور ، عبر شاطئ المهندس ووادي بوقانا وخاصة بالمركز رقم 31 الذي استحوذ عليه باستعماله عصابات اجرامية .

حيث راكم ثروة هائلة خلال هذه الفترة، هو وشريكه. ويتوفر بارون المخدرات  على شبكة علاقات خطيرة مكنته من مراكمة هذه الأموال، ما جعله تحت مراقبة الأجهزة القضائية، شأنه في ذلك شأن باقي بارونات المخدرات.

ويدعي بان له علاقات مع كبار المسؤولين وكما أفراد نفس المصادر ان هذه الشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات يتحركون ليلا ونهارا في محاولة لتهريب الحشيش من مركز الحراسة 33و34و41 و31التابع للقوات المساعدة بشاطئ المهندس إقليم الناظور أو من مركز 31 بذات المنطقة وتهجير البشر.

وذلك إذا تعذر عليهم القيام بالعملية من المركز الأول ،وتأتي هذه المحاولة وفق نفس المصادر بعد فشل أفراد الشبكة في تنفيذها لعملية سابقة خلال الأسبوع المنصرم والتي يتزعمها بارون المخدرات وشريكه الذي أصدرت في حقهم عدة مذكرات بحث بتهم تكوين عصابة إجرامية والاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات واستعمال السلاح الناري ( بندقية صيد) بدون رخصة وزيادة على ذلك أنه يهدد بين الفينة والأخرى رجال القوات المساعدة عبر مكالمات هاتفية مجهولة .

والذي أصبح يصول ويجول بسيارته من بدون حسيب ولا رقيب مدعيا انه تربطه علاقات مع كبار المسؤولين بالجهاز الأمني في المنطقة . وأضافت نفس المصادر أن المهربين يعرفان باسم بالمنطقة

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .