الرئيسية اجتمــاعيات يوميات موظف جماعي…بقلم محمد الكبداني

يوميات موظف جماعي…بقلم محمد الكبداني

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2023 - 1:39 ص

جريدة البديل السياسي 

يوميات موظف جماعي

بقلم محمد الكبداني

هناك الكثير من القراء ,من لا يعرف انه في قسم الجماعات الترابية يوجد شعراء وكتاب وادباء نفتخر بهم بتواجدهم في عالم الابداع والكتابة, كانت احدي امنياتي بعد التحاقي بالوظيفة الجماعية ,هو تدبير المكتبات العمومية وفعلا قمنا بفترة تكوينية مع وزارة الثقافة التي كللت بنجاح لعرض قدمته بالمركب الثقافي بالناظور بحضور كل قيمي الاقليم مع مندوب الثقافة آنذاك فتال اعجاب الجميع بعد مناقشته .

بل وصفقوا لنا كثيرا, كانت من بين اللحظات الجميلة التي عشتها قيما بمكتبة صغيرة بعمق الريف وهي مكتبة فوس ك فوس اي يد على يد باللغة العربية .

وما زلت متذكرا كل الوافدين عليها من التلاميذ والتلميذات اللذين واللواتي, اصبحوا الان اساتذة في مختلف الميادين تلك الذكريات ونحن الان بمدينة زايواباقليم الناظور في عطلتي الاسبوعية جالسا الى جانب مريمتي التي تقوم بمراجعة دروسها على مكتبها المتواضع .

هناك الكثير من المجالس القروية او الحضرية الذين يهمشون الجانب الثقافي, نسمع كثيرا عن المسارح البلدية وما كان لها من دور في اشعاع عالم المسرح وعالم الفن كالمسرح البلدي بمراكش والدار البيضاء وغيرها في وطني من المسارح وقاعات وفضاءات تشجع المواهب الصاعدة على المستوى المحلي ولما لا تنظم جائزة لأجمل ابداع سواء على مستوى الشعر او المسرح او الغناء او الرسم خلال كل سنة,,

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .