الرئيسية سـياسـيات حرب الطعون الإنتخابية تندلع من جديد بالدريوش ومرشح الإستقلال الفائز يصرح ان الانتخابات كانت نزيهة

حرب الطعون الإنتخابية تندلع من جديد بالدريوش ومرشح الإستقلال الفائز يصرح ان الانتخابات كانت نزيهة

كتبه كتب في 16 يونيو 2023 - 7:21 م

جريدة البديل السياسي 

أفادت مصادر موثوقة لجريدة البديل السياسي  ، بأن مرشح حزب الحركة الشعبية بانتخابات الإعادة بالدريوش محمد الفاضيلي يعد ملفا للطعن من جديد في نتائج الإنتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة التي أجريت الثلاثاء الماضي و أسفرت عن فوز كل من مرشح الأصالة و المعاصرة يونس أوشن، و مرشح حزب الإستقلال منعم الفتاحي.

وحسب مصادرنا ، فإن الفاضيلي الذي خسر الإنتخابات بفارق ضئيل مع عدوه اللدود في الإقليم مرشح الإستقلال منعم الفتاحي، كلف محاميا لرصد مختلف “المخالفات” و “التجاوزات” المحتملة للائحتي البام و الإستقلال والتي يمكن أن تقوي ملفه القانوني الذي سيضعه لدى المحكمة الإدارية لطلب إعادة الإنتخابات للمرة الثالثة.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن الفاضيلي لم يستطع بعد تقبل الخسارة و عدم العودة إلى البرلمان و هو الذي بالكاد تحصل على امتيازات كبيرة بعد انتخابه رئيسا للجنة العدل و التشريع بمجلس النواب.

و أوردت مصادرنا، أن الفاضيلي يتمسك بالعودة إلى قبة البرلمان بالرغم من تورطه في التزوير و اختلالات فاضحة في الاقتراع الجزئي الذي أجري في 29 سبتمبر 2022، والتي كشفت عنها المحكمة الدستورية في قرار عزله.

من جهة أخرى، خرج مرشح الإستقلال منعم الفتاحي لينتشي بفوزه و عودته إلى قبة البرلمان.

و قال الفتاحي ، أن الإنتخابات الجزئية الأخيرة بالدريوش كانت شفافة و نزيهة و شبيهة بتلك التي عرفتها تركيا و انتخب فيها أردوغان رئيساً.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .