الرئيسية على مدار الســـاعة لجنة تفتيش مركزية من وزارة الصحة تباشر أعمالها التفتيشية بالمستشفى الحسني بالناظور

لجنة تفتيش مركزية من وزارة الصحة تباشر أعمالها التفتيشية بالمستشفى الحسني بالناظور

كتبه كتب في 2 مارس 2022 - 3:53 م

 سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

حلت لجنة تفتيشية مركزية تابعة لوازرة الصحة بإقليم الناظور مساء أمس الاثنين حيث قامت على الفور بمباشرة أعمالها بالمستشفى الحسني بعد إخبار المسؤولين القائمين على تسيير شأن المؤسسة الاستشفاءية الوحيدة بالإقليم والتي كانت موضوع انتقادات عدة من قبل كافة شرائح المجتمع المدني وكذلك ما أثير حول التجاوزات والتلاعبات التي تحصل بداخلها والتي تمت إثارتها داخل قبة البرلمان من قبل نواب الإقليم.منهم من طالب بلجنة تقصي الحقائق حول احتمال سوء التسيير والفوضى المستشرية داخل تلك المؤسسة.

خاصة ما يتعلق بالمفتش المزور الذي استطاع اختراق المستشفى والإدارة الغير المحترفة التي وقعت بسهولة فريسة بين يدي المفتش المزور والذي استطاع بذكائه استدراج مسؤولين بذات المؤسسة وجعلهم ينساقون وراء أهدافه ونزواته الشخصية حسب البرنامج الذي كان قد تم تسطيره مسبقا وبتنسيق مع عدة جهات دون أخذ المسؤولين لمبادرة التحري في الموضوع.

واستفسار الإدارة المركزية إن كانت فعلا وراء إرسال مفتش واحد للقيام بمهام الافتحاص لملفات جد حساسة داخل المستشفى الحسني بالناظور منها ما هو متعلق بالاقتصاد ومنها ما هو مرتبط بالجهة الممولة للمؤسسة وكذالك مخزون الأدوية إلى أن تمت الإطاحة بالمفتش المزور من قبل الجهات الأمنية التي كانت تتابع كل تحركاته بحذر….

اللجنة التي حلت بالمستشفى الحسني مكونة من ثلاثة عناصر كلهم من العنصر النسوي من ذوي الخبرات العالية في مجال التحري والتقصي والتدقيق في فواتير ونفقات عمومية وطريقة تفويتها وكذالك ما هو مرتبط بتسيير المستشفى حيث أكد مصدر جد مطلع للجريدة من داخل المستشفى ان هذه اللجنة ستمكث بالناظور لعشرة أيام ( 10).تقوم خلالها بافتحاص كل شيء وكل ما هو تابع ومرتبط بالمستشفى الحسني باعتباره مؤسسة مركزية للإقليم لها فروع تابعة له في مناطق عدة بالإقليم .

كما أكدت نفس المصادر عن نوع من الارتباك الذي لوحظ على وجوه بعض القائمين على تسيير شأن المستشفى الحسني لربنا قد لا يكون باستطاعة الجهة النافذة التي كانت في السابق تقوم بحماية بعض المسؤولين بالمستشفى لن يكون بمقدورها هذه المرة التدخل لصالح محمياتهم كون من يقود لجنة التفتيش أطر كبيرة تتجاوز رتبة الحامي …..ولنا عودة للموضوع …. .

Enter

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .