الرئيسية كتاب وآراء بين لندن ووجدة…مجرد باروديا/ عبد المجيد طعام

بين لندن ووجدة…مجرد باروديا/ عبد المجيد طعام

كتبه كتب في 22 مارس 2024 - 1:37 ص

جريدة البديل السياسي 

بين لندن ووجدة

مجرد باروديا/ عبد المجيد طعام

اليوم صباحا خرجت من منزلي لقضاء بعض الأغراض ، لكن أفق الرؤية بدا لي محدودا بسبب الغبار الذي تراكم في السماء ، وبدأ ينزل إلى الأرض ، وهذا ما نسميه عندنا ” لعجاج.

طبعا نحن استأنسنا بهذه الظاهرة ، كبرنا معها ، لكنها دائما تثير غضبنا وقلقنا .. لا نحبها ونستعجل رحيلها ” حاولت ألا أتأثر نفسيا بهذه الظاهرة المناخية ، التي نعرفها وتعرفنا فقلت في نفسي :” لا يجب أن ألعن بو الجو الزفت ، ولا أسب الدنيا ، لأنني سأتوتر ولن أغير شيئا … علي أن أنتظر انزياح الضغط الجوي القادم من الجنوب من مكانه .

ثم سيتلطف الجو ..” ابتسمت ونظرت إلى الفضاء وخاطبت مرة أخرى نفسي “: في الحقيقة مدينة وجدة الآن لا تختلف عن مدينة لندن، عاصمة بريطانيا، الفرق البسيط أن هناك الضباب يحجب الرؤية ، وهنا “العجاج” يحجب الرؤية والحفر التي لا يريد مجلسنا البلدي أن يغلقها…”

صحيح لا تختلف مدينة وجدة عن لندن ، هناك حياة وهنا حياة ، هناك ضباب وحافلة بطابقين، وهنا عجاج وحفر وحافلة بويفي wifi لا يشتغل … حينما عرفت أن الاختلافات طفيفة بين لندن ووجدة ، احست بارتفاع نسبة الشحنات الإيجابية في ذاتي ، ابتسمت للدنيا وقلت بصوت مرتفع ” مرحبا بك فصل الربيع!”

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .