الرئيسية روبورتاج و تحقيق بعد اعتقال غالبية تجار المخدرات وفرار من تبقى بني شيكر …المدعو ( ZAGALO ) يكثف نشاطه بالمهندس وكذالك( رشيد ) بامجاو.

بعد اعتقال غالبية تجار المخدرات وفرار من تبقى بني شيكر …المدعو ( ZAGALO ) يكثف نشاطه بالمهندس وكذالك( رشيد ) بامجاو.

كتبه كتب في 7 مارس 2024 - 1:30 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

بعد اعتقال غالبية تجار المخدرات وفرار من تبقى بني شيكر …المدعو ( ZAGALO ) يكثف نشاطه بالمهندس وكذالك( رشيد ) بامجاو.

 

يقول المثل العربي ( مصائب قوم عند قوم فوائد ) …هكذا استغل بعض أباطرة المخدرات انشغال مختلف الجهات الأمنية بالحملة التي تقودها بكل تراب بني شيكر والدواوير المحيطة بها لغرض توقيف الظالعين في عمليات التهجير السري وذالك بعد فاجعة انقلاب القارب الذي كان يقل مجموعة من المرشحين للهجرة قبالة ساحل( بومحفوظ بتشارانا) التابعة لتراب بني شيكر.

وما نتج عن تلك الحملة من توقيفات واعتقالات طالت مجموعة من الرؤوس الوازنة التي كانت تتزعم عمليات نقل وتهجير المرشحين للهجرة إلى أن بلغ حسب مصادر إعلامية ما يفوق عن (30) ثلاثون عنصرا غالبيتهم كانوا من المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وتوقيف صادرة عن الجهات الأمنية بتهم الاتجار الدولي في المخدرات والاتجار في البشر….

ولم يتبقى منهم إلا القليل ممن يحسبون على رأس الأصابع واللذين استطاعوا الفرار حسب ما يتم تداوله عبر قوارب سريعة في اتجاه الضفة الأخرى كمنفاهم الاختياري خوفا من أن تطالهم يد العدالة المغربية ..

ويكون بذالك بشكل عام قد تم القضاء على العصابات التي كانت تدير عمليات التهجير انطلاقا من كل سواحل بني شيكر والمناطق المحيطة بها.

لكن عصابات أخرى نشطة في تهريب المخدرات رأت في انشغال مختلف الجهات الأمنية بمنطقة بني شيكر فرصة سانحة يستوجب استغلالها جيدا واغتنام الفرصة لقيامهم بتهريب شحنات من المخدرات انطلاقا من شاطئ المهندس التابع لجماعة بوعرك وكذالك نفس الشيء لشاطئ امجاو التابع لعمالة اقليم  درويش…

حيث تفيد اخر الأخبار المتداولة بأن ثمة تحركات واستعدادات يقودها المدعو (… ZAGALO ) رفقة أحد الوسطاء الذي يدعى ( ح…الصي…) وكذالك المدعو ( اعمي….سفي….) لنقل مجموعة من رزم الحشيش من أماكن تخزينها يرجح بأنها ببوعرك إلى شاطىء ( المهندس ) عبر قوارب صيد وذالك لتهريبها بداية أول يوم من شهر رمضان الأبرك حسب ما يتم تداوله بين شبان من قاطني منطقة المهندس.

وقد سبق لنفس المجموعة المذكورة ان أشرفت على إحدى عمليات تهريب المخدرات انطلاقا من نفس المكان في اتجاه شواطئ ايطاليا وليس إسبانيا كالمعتاد وتعتزم تكرار نفس العملية في أول أيام شهر رمضان أي بعد ثلاثة أو أربعة أيام على أبعد تقدير ..ونفس الشيء بالنسبة لمنطقة ( امجاو ) التي يحتكرها مهرب المخدرات المعروف بإسم (رشيد ) المطلوب وطنيا في عدة مذكرات توقيف والذي يتولى تسير كل مهامه والإشراف على كل العمليات أحد أذرعه اليمنى و الذي يدعى ( مجيد ) وهو بمثابة علبة أسرار المهرب رشيد وقد اقتنى مؤخرا مقهى فخمة بمدينة الحسيمة بما يفوق ( 200 ) مليون سنتيم يعتقد أنه قام بتسجيلها بإسم أحد أقاربه.

كما أن المهرب ( رشيد ) و ذراعه الأيمن( مجيد ) نجحا عدة مرات في تهريب شحنات كبيرة من مخدر الشيرة في اتجاه شواطئ اسبانيا.

الا أن المدعو( zagalo)  الذي اشترى كذلك مقهى بمدينة زايو بما يفوق 250 مليون سنتيم  التي تحمل اسم مدينة اسبانية ينصح مموليه من كبار تجار المخدرات وأصحاب رأسمال المخدرات بتوجيه بضاعتهم التي يشرف عليها بنفسه صوب شواطىء * ايطاليا * باعتبار نسبة النجاح كبيرة جدا عكس إتجاه اسبانيا……

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .