الرئيسية روبورتاج و تحقيق زوارق مطاطية محملة بالمخدرات ترسو على سواحل أمجاو

زوارق مطاطية محملة بالمخدرات ترسو على سواحل أمجاو

كتبه كتب في 5 مارس 2024 - 1:00 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

تواصل الأجهزة الأمنية أبحاثها لفك خيوط شبكة الإتجار الدولي للمخدرات بأمجاو إقليم الدريوش ، والتي يتزعمها ( رشيد ) بارون المخدراتبسواحل امجاوو .

وتجري مختلف مصالح الأجهزة الأمنية والإستخباراتية تحقيقاتها لتوسيع دائرة البحث للكشف عن الأسماء المتورطة أو المشتبه في علاقاتها في مجال تهريب المخدرات بالمنطقة ، حيث تم رصد ممتلكاتهم وأرصدتهم وتنقلاتهم خلال المدة الأخيرة، إضافة إلى الثراء الباذخ الذي بدت مظاهره على العديد من الأسماء المشتبه فيها وخاصة شريكه المسمى ( مجيد )، وهو ما يرشح تورط شبكة من الأسماء الوازنة، بإقليمي الدريوش ، وفقما اورده كصادر محلية لجريدة البديل السياسي.

وأفادت المصادر عينها أن أفراد هذه الشبكة نجحت في تهريب ثلاثة أطنان و500 كلغ من الحشيش خلال هذا الأسبوع من الساحل السالف، وأوضحت المصادر أن حراس الزوارق والمتعاونين مع تجار المخدرات الذين كانوا ينشطون على صعيد ساحلي اتشارانا ( رأس ورك )انتقلوا بعدما عرفت الأخيرة تراجعا في تهريب المخدرات إلى ساحل امجاو الذي لا يزال يحتفظ على نفس الإيقاع، وسردت المصادر أسماء بعض هؤلاء المتعاونين تحت اشراف بارون المخدرات والإتجار في البشر المسمى رشيد الذي اصدرات في حقه عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني  وهي أسماء معروفة في أوساط تجار المخدرات .
هذا وأكدت المصادر أن المخدرات التي تهرب من ساحل امجاو التابع ترابيا لإقليم الدريوش  يشهد بين الفينة والأخرى عمليات تهريب أطنان من الحشيش يشرف عليها تاجر مخدرات ذائع الصيت يعرف باسم ”رشيد ” المعروف ببارون المخدرات وشريكه في الشبكة المسمى ( مجيد).

وحيث ان  الكميات من المخدرات من هذا الساحل وذلك بالرغم من حاجز القوات المساعدة المنصوب بين مفترق الطرق المؤدية إلى الشاطئ ، وأوضحت المصادر أن نقل المخدرات من الطريق المؤدي إلى الساحل تتم على ظهور ” الحمالة ” الذين يخترقون الغابة للوصول إليه .

والى ذلك أضافت مصادر أن عمليات التهريب التي تتم غالبا في واضحة النهار يشرف عليها تاجر مخدرات يعرف ب ( رشيد) و (مجيد )

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .