الرئيسية قضايا المجتمع ممارسات تعسفية تخرج موظفي جماعة تطوان للإحتجاج

ممارسات تعسفية تخرج موظفي جماعة تطوان للإحتجاج

كتبه كتب في 2 فبراير 2024 - 2:33 م

رشيدة الطاوي – جريدة البديل السياسي 

نظمت عدد من النقابات المحلية بمدينة تطوان المعروفة باسم “التنسيق الرباعي”، وقفة احتجاجية اليوم الخميس، اعتراضا على ما سمته “استفسارات غير دستورية” وجهها رئيس المجلس الجماعي للمدينة مصطفى الباكوري لموظفات وموظفين بالجماعة.

وقررت الفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، تنظيم الوقفة الاحتجاجية قرب قصر البلدية بمركز المدينة، ضد ما سموه “ممارسات غير مسبوقة بطلها رئيس المجلس الجماعي”.

ووصف محمد العربي الخريم، الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية بتطوان في تصريح لمنبر Rue20، الوقفة الاحتجاجية بالإنذارية، استنكارا لتوجيه الباكوري استفسارات لموظفات وموظفين الجماعة الذين يخوضون الإضراب الوطني المنادى عليه من قبل المركزيات النقابية العاملة بجماعة تطوان.

واعتبر التنسيق النقابي الرباعي إجراءات الباكوري، غير دستورية وغير مقبولة ومرفوضة، مطالبا إياه بسحب هذه الاستفسارات “غير القانونية” من ملفات الموظفين والموظفات، يضيف الخريم.

وحذر التنسيق خلال الوقفة الاحتجاجية من عدم سحب الاستفسارات، متوعدا غي حال تم ذلك بـ”قرارات تحمي الموظفين والموظفات وتحمي الدستور من تعسف الباكوري بصفته رئيسا لجماعة تطوان”.

وأبرز الخريم في حديثه للجريدة ، أن الإضراب جاء بعدما سماه “غلق الحوار من طرف وزارة الداخلية وعدم الاستجابة لمطالب الشغيلة العادلة والمشروعة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .