الرئيسية ضيف البديل حين يبخس العلم وتعظم الرذالة: بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

حين يبخس العلم وتعظم الرذالة: بقلم الأستاذ عبد القادر طلحة

كتبه كتب في 9 يونيو 2023 - 1:45 ص

الأستاذ عبد القادر طلحة – جريدة البديل السياسي 

حين يبخس العلم وتعظم الرذالة:

 

يطبل عندنا اعلاميا لاحداث تافهة وربما تجدالكثير من التبجيل يسبق مشاريع “فنية وثقافية” قبل ان ترى الوجود وهكذا طبلنا لسهرات فنية قذرة انفقنا عليها من مال الشعب بسخاء كبير،وطبلنا لمسلسلات بئيسة كلفت وزارة الثقافة اظرفة مالية مهمة كما انفقت وزارة الاوقاف على المجودين وفرق السماع والمديح في مواسم محددة. بل هناك انفاق على الزوايا والطرق الصوفية من هذه الوزارة بسخاء مبالغ فيه.

في الاسبوع المنصرم عاش البلد حدثا في غاية الاهمية، حدث علمي بامتياز ، اذ توجت، ابنة المغرب واقليم شتوكة ايت باها صاحبة 17 سنة وطالبة بالثانية اعدادي شعبة العلوم الرياضية: الطالبة هبة الفرشيوي، كملكة للرياضات في افريقيا على اثر مشاركتها في اولمبياد الرياضيات المنظم بمدينة “كيغال” عاصمة رواندا.

سبق للطالبة ان نالت الرتبة الثانية في اولمبياد الرياضيات العربية، وهي الان تستعد للمشاركة في الاولمبياد العالمي للرياضيات المنتظر تنظيمه باليابان.

الطالبة المغربية هبة الفرشيوي موهبةعلمية رياضية فذة، وهي مشروع عالم رياضيات سيكون لها مكانها في عالم الرياضيات، من خلال هذا التتويج عرفت بالبلد احسن مما قد يفعل وزير او برلماني او حتى حكومة بكاملها، . وكان حري بالبلد الاحتفال بابنته البارة صاحبة العقل الرياضي بشكل يليق بالتتويج وبنوعية الانجاز العلمي.

استقبلت الطالبة بشكل عابر ونقل ان وزارة التعليم خصصت للطالبة جائزة مالية في حدود خمسة الالاف درهم. مبلغ بئيس يعكس كم يبخس العلم عندنا وتعظم التفاهات.

لااملك الا ان العن زمنا يبخس فيه العلم ويعظم فيه الجاهل اما الجائزة فالمثل المغربي يقول” قبيح حتى تتعاود” فأحرى ان تكون حقيقة.

والى فرصة قادمة

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .