الرئيسية ضيف البديل تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية والدعم المباشر واين التشغيل واين اصلاح التعليم ؟

تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية والدعم المباشر واين التشغيل واين اصلاح التعليم ؟

كتبه كتب في 28 أبريل 2024 - 2:13 ص

المهدي السباعي – جريدة البديل السياسي 

تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية والدعم المباشر واين التشغيل واين اصلاح التعليم ؟

كمواطن مغربي اسجل بكل التزام أن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في التشغيل ولو على حساب مشروع اوراش وفرصة لأن مفهوم برنامج اوراش جاء لمساعدة المواطن البسيط بالخروج من أثر المترتبة عن جائحة كورونا ودخلنا التجربة وتقدمت العديد من الفعاليات المدنية والجماعات الترابية للمشاركة في هذا الورش إلا أن هناك وقعت أزمة لدى العمال هذا المشروع لأوراش الذين انخرطوا بالضمان الاجتماعي بعد أربعة أشهر من العمل منعوا من المشاركة في جميع طلبات العمل أخرى بدعوى غير مفهوم طرحها ودخلوا في القوانين المانعة عليهم سنة كلها وترتبت عدة اكراهات غير محسوبة لدى المواطن البسيط ….برنامج فرصة كانت له ايجابياته وسلبياته …..

اذا بعد الشغل المؤقت سيدخل العامل في عطالة أكثر من 8اشهر حتى تقفل سنة كاملة ….. التغطية الصحية ومسلسل من الرميد إلى (أمو)ومن أصبح مدينا لإدارة الضمان الاجتماعي هنا اين وزير التشغيل والكفاءات و وووفي حكومتنا من المسلسل الإقصاء والتهميش للطاقات الشابة ؟ الدعم المباشر ورش ملكي بامتياز لكن هناك مؤاخذات طلع المؤشر نزل المؤشر من المستفيد من عملية إعطاء هاته الارقام الخيالية إذا هناك عمليات مبهمة في التنزيل السليم ولا يسعنا إلا أن نطالب من السلطات المسؤولة أن تستعمل الليونة لكسب المواطن البسيط ومحاولة مساعدته في روح القوانين الجاري بها العمل..

هناك كذلك ارتفاع المواد الغذائية والخضر والفواكه واللحوم والسمك إذن اين هي الدولة الاجتماعية السيد رئيس الحكومة المحترم ؟

ماذا يقع في تفويت المستشفيات العمومية وصمت النواب ؟ إذن سنصبح في مستشفيات خاصة ونحن لم يحصل المواطن على التغطية كما وعد به رئيس حكومتنا الموقرة ؟

لان المسؤولين سحبوا صلاحية بطاقة الرميد ولم يعطوا البديل الا باستخلاص مبالغ مالية ليس في استطاعة العديد من المواطنين أن يفي بها لم تفي الحكومة بنقط قوتها انتهى الكلام دائما نتطلع للمبادرات الملكية السامية تكون حقيقية وشاملة وحصيلة الحكومة المرحلية ناقصة كثيرا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .