الرئيسية ضيف البديل في المغرب فقط… بقلم الاستاذ فارس الرواح

في المغرب فقط… بقلم الاستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 26 أبريل 2023 - 1:18 ص

الأستاذ فارس الرواح – جريدة البديل السياسي :

في المغرب فقط

في المغرب فقط كي تصبح محاميا ولو دون كفاءة لا بد أن يكون والدك وزيرا وغنيا ، وكي تكون قاضيا ولو حملت مسدسا ذات يوم ودخلت به الجامعة وهددت به زملائك الطلبة لابد أن يكون والدك وكيلا عاما ، كي تكون برلمانيا في المغرب لابد أن ترث ذلك عن آبائك وأجدادك ، وكي تكون في مقام هؤلاء ويحميك هؤلاء حتى دون شهادة لا بد أن تكون تاجر مخدرات ، لكن في المقابل كي تكون ” مزلوطا ” الأمر أسهل مما قد نتخيل ولا يتطلب أي جهد ودون أي شروط .

المعروف أن من بين شروط ولوج سلك القضاء هو أن يتمتع المعني بالأمر بسلوك حسن وذا مروءة ، ولست أدري إن كان حمل السلاح ” مسدس ” وتهديد الآخرين وتعقب مسار الحافلة التي كانت تقل الطلبة واللحاق بها ثم إجبار سائقها على التوقف هو فعلا سلوك حسن يسمح لصاحبه بولوج سلك القضاء ؟ ولست أدري ما الفائدة من البحث الإجتماعي الذي يتم إجراؤه على المترشحين لمثل هكذا مباريات أم أن ذلك لا يهم في حالات معينة ؟ .

الشخص الذي هدد حياة الناس بمسدس والده كيف سيكون حاله وقد أصبح اليوم قاضيا ؟ كيف ستكون علاقته بالمرتفقين ؟ ماذا لو أن طالبا ممن اختلف معه ذات مرة وأخرج في وجهه مسدس والده وقف بين يديه يوما ؟ هل سيكون منصفا ويحكم بما ثبت له من أدلة أم العكس ؟ هي أسئلة كثيرة ستبقى دون أجوبة كما هي باقي الأسئلة حول عديد من القضايا والملفات التي طويت بحكم النفوذ الذي يحظى به آل وآل وآل ..

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .