الرئيسية الوقائع و الحوادث الديستي DST تطيح بشبكة تزوير وثائق رسمية بفرخانة مكونة من أعوان سلطة وموظف بجماعة بني أنصار

الديستي DST تطيح بشبكة تزوير وثائق رسمية بفرخانة مكونة من أعوان سلطة وموظف بجماعة بني أنصار

كتبه كتب في 2 مارس 2022 - 2:13 ص

عبد السلام الحارتي – جريدة البديل السياسي :

تأكيدا لما سبق وأن تطرقت إليه جريدة البديل السياسي في مقالات سابقة حول معضلة التلاعب واستصدار وثائق رسمية لأناس خارج الوطن وبمبالغ مالية كبيرة دون حضورهم إلى الإدارة المعنية.

تمكنت مساء اليوم فرقة من عناصر الديستي مصحوبة بقوة أمنية كبيرة من اعتقال مجموعة من الأشخاص بفرخانة و المتورطين في عمليات تزوير لوثائق رسمية من جوازات سفر وشواهد سكنى لمغتربين وكذالك رخص السياقة وتتكون هذه العصابة من موظف ببلدية بني أنصار يدعى ( ع فونتي ) الملقب (بالشكام) وعون سلطة بالملحقة الإدارية الثالثة ( عادل ) و أخر عون سلطة سابق.

سبق وأن تم فصله وأدبن بالحبس النافذ بتهمة التزوير يدعى ( مبمون .ح) بفرخانة المركز .

بالإضافة إلى آخر يسمى ( نبيل ) سمسار وناشط ضمن العصابة المفككة مكلف باستقدام الضحايا حيث تم حجز حاسوب محمول تابع للملقب (بالشكام )والذي يملك وكالة بفرخانة يتم فيها انجاز الوثائق المزورة بالإضافة إلى حجز هواتفهم النقالة ومجموعة من الوثائق التي عثر عليها في عين المكان … ..

لكن المفاجآت الكبرى سينبهر لها المحققون عندما يتم فتح هاتف النقال الذي يعود للشكام ( ع ف ) وما يحتويه من وثائق خطيرة أكد غير ما مرة انه إذا ما تمت الإطاحة به واعتقاله.

فإنه سيجر معه جيش من المشاركين والمسؤولين الى السجن ويجاهر بكل عملياته التي يقوم بها وخاصة ملفات شواهد السكنى التي بعمد إلى تصويرها وتخزينها في ذاكرة هاتفه الخاص كنوع من احتياط ويستعملها كابتزاز للمسؤولين عندما بتم رفض طلباته …

المعلومات المتداولة منذ مدة وخاصة منذ تفشي جائحة كورونا كون المحاصرين في مليلية المحتلة عند تجديد جواز سفرهم يتكفل بها أفراد العصابة الموقوفة وآخرون وبمبلغ مليون ونصف ( 25000درهم ) لملئ جواز سفر يتم إنجازه وشهادة سكنى لتجديد رخصة عمل بمليلية المحتلة permission ب 6000 درهم وما خفي أعظم..

وقد تراكموا ثروات يصعب تبرير مصدرها كما أن أحد أعوان السلطة ( عادل ) بالملحقة الإدارية الثالثة كانت له علاقات مع تجار السموم البيضاء كونه مدمن المخدرات يضطر إلى فعل أشياء مخالفة للقانون لتوفير مصروف ما يستهلكه من الكوكايين.

المهم أولاد الناس النزهاء لا يتم توظيفهم كأعوان سلطة والشمكارة يحضون بالقبول والامتيازات وهذه هي النتبحة …….الجريدة ستواكب كل المستجدات.

ولنا عودة للموضوع ..

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .