الرئيسية ضيف البديل هذا يهم كافة أعضاء مجلس جماعة الناظور

هذا يهم كافة أعضاء مجلس جماعة الناظور

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2021 - 2:57 ص

ذ : عبد المنعم شوقي – جريدة البديل السياسي :

إلى متى ستستمر مهزلة حجز المراسلة الجوابية من طرف باشا بشاوية الناظور؟

سبق لأحد المواطنين بمدينة الناظور أن رفع شكاية لمجلس جماعة الناظور في شهر نوفمبر الأخير ،وهي الشكاية التي تفاعل معها المجلس وبادر مشكورا إلى تقديم جواب للمعني بالأمر في أجل مقبول موجها إياه إلى قائد الملحقة الإدارية الأولى لبلدية الناظور تحت إشراف باشا بشاوية الناظور من أجل تبليغه للمواطن..

باشا الناظور توصل بنص الجواب الموجه لهذا المواطن بتاريخ 21/12/01 بواسطة الإرسالية عدد 3123 ،ومنذ هذا التاريخ والسيد الباشا يقدم على حجز المراسلة الجوابية ولم يقم بتبليغها للجهة المعنية بالجواب رغم كل ما نسمعه عن تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية..

21 يوما مرت على تسلم الباشاوية للمراسلة الجوابية التي أراد السيد رئيس جماعة الناظور أن تصل للمواطن عن طريق السلطة المحلية ولازالت “معتقلة” ويرفض الباشا إطلاق سراحها متحديا كل القوانين ..

وتقول بعض المصادر من داخل الباشاوية بأن سبب حجز المراسلة الجوابية طيلة هذه المدة هي الرغبة الملحة للباشا في إقدام مجلس جماعة الناظور على تغيير بعض الفقرات الواردة داخل هذه المراسلة الجوابية ،مما سيضع الجماعة في موقف حرج على اعتبار أن المواطن المعني بالأمر تمكن من الحصول على نسخة من المراسلة الجوابية التي أعدتها له الجماعة ،وبالتالي سيكون من العبث توقيع وإصدار جوابين متناقضين من طرف جماعة الناظور مما سيعرضها للمساءلة . .

وبالإضافة لهذا ،لا أحد من ساكنة الناظور سيقبل مثل هذه الإهانة في حق مجلس جماعي منتخب ،والإهانة تكمن في فرض جواب معين على مجلس الجماعة لمواجهة مواطن بسيط طالب بحق مشروع ويتمثل في رفع شكاية للمجلس الذي يمثله ،وتبادر الجماعة مشكورة مرة أخرى وبعد البحث والتحري إلى توجيه جواب للمعني بالأمر عن طريق الباشا والقائد فيتم حجز و”اعتقال” هذا الجواب وقد مر عليه اليوم كما أشرنا سابقا 21يوما..

أعضاء وهياكل مجلس جماعة الناظور تم انتخابها من طرف المواطنين ، والجماعة لها من الأطر الكفئة ما يجعلها في غنى عن “الفتاوي المكلفة” التي يريد الباشا تقديمها لمواجهة حقوق مكتسبة للمواطنين .

نحن نتابع القصة المؤلمة وكل جديد سنوافيكم به

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .