الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور … عيون مفتوحة بالضجيج وأنوف مسدودة بالأزبال والشرطة الإدارية خارج التغطية

الناظور … عيون مفتوحة بالضجيج وأنوف مسدودة بالأزبال والشرطة الإدارية خارج التغطية

كتبه كتب في 7 أغسطس 2021 - 4:46 م

 كريمة الصالحي – جريدة البديل السياسي :

منذ أحداث سوق العشوائي للخضر والأسماك بحي شعالة بجوار مسجد عبد الكريم الخطابي بمدينة الناظور ،الموجودة وسط مجموعة من العمارات  والأهلة بالسكان، الذين أصبحوا عرضة لمشاكل صحية بالجملة ، هذه الأخيرة جاءت نتيجة كثرة الازبال ،مثل الأسماك الفاسدة المستغنى عنها وبقايا الفواكه والخضر التي يلقي بها أصحابها على الأرض في الشارع العام الذي أصبح شبه مغلق ، غير مبالين بعواقبها الوخيمة على ساكنة هذه العمارات والمتضررين بالدرجة الأولى جراء الروائح الكريهة التي تنبعث منها .

هؤلاء السكان الذين  سبق  لهم آن أرهقوا نفوسهم في كتابة العشرات من الشكايات وإرسالها للمسؤولين المعنيين،  لكن و للأسف الشديد بدون اية جدوى ولا رد جواب .

 فضمانا لصحتهم وصحة أطفالهم ، اضطر السكان المجاورون للسوق العشوائي  غلق نوافذ بيوتهم الضيقة خوفا من هجمات الذباب والناموس عليهم ليل نهار ، اما مسجد عبد الكريم الخطابي الموجود ب هذا المكان .

حيث أصبح المتجولون يقلقون راحة المصلين وا أثناء الآذان ل تسمع إلا الكلام الفاحش من طرف هؤلاء الباعة المتجولين وحتى جنبات المسجد كانت تزخر ببعض الورود المتفتحة والجميلة أصبحت الان في خبر كان .

حيث طالها الإهمال لتتحول إلى خراب ،أن المسؤولين عن هذه الأمور رفعوا أيديهم عن كل ما هو اجتماعي ، وتركوا الحي يلفه الغبار والتلوث والنسيان ، فكان من الواجب احترام حرمة المسجد  حيث أصبح  هذا السوق ، مرتعا ومنتزها للمتسكعين والمجرمين إن السكان يحملون كل  المسؤولية  للمجلس الجماعي والسلطات المحلية  لما يحدث بالمكان ، ويلتمسون من السيد عامل الإقليم إنصافهم، ولنا دعوة أخرى بكم في المراسلة القادمة .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .