الرئيسية سـياسـيات بكين تدين حظر الولايات المتحدة المعاملات التي تتضمن تطبيقات صينية

بكين تدين حظر الولايات المتحدة المعاملات التي تتضمن تطبيقات صينية

كتبه كتب في 7 يناير 2021 - 12:02 ص

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أدانت بكين، اليوم الأربعاء، حظر الولايات المتحدة المعاملات التي تتضمن ثمانية تطبيقات صينية، معتبرة أن ذلك يشكل “قمعا” لشركاتها تحت “ذريعة” حماية خصوصية المواطنين الأمريكيين وأمن البيانات.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء، أمرا تنفيذيا بفرض حظر على هذه التطبيقات الصينية، من بينها “أليباي” و”وي تشات”.

وتعليقا على ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، خلال لقاء صحفي، “هذا مثال آخر على مد الجانب الأمريكي مفهوم الأمن القومي وإساءة استغلال سلطة الدولة لقمع شركات أجنبية من دون أساس”، واصفة هذه الخطوة بـ”السخيفة”.

وأكدت أن بلادها سوف تتخذ “التدابير الضرورية” لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية، لافتة إلى أن الولايات المتحدة “تتحدث عن اقتصاد سوق حر ومنافسة عادلة، ولكن كيف تتصرف هي نفسها؟”.

وأشارت المتحدثة إلى أن الخطوة الأمريكية “سوف يكون لها بعض التأثير على شركات صينية، ولكن الأكثر أهمية، أنها سوف تضر بمصالح الولايات المتحدة والمستهلكين فيها”،

وذكرت أن واشنطن “تطلق اتهامات لا أساس لها ضد دول أخرى، بينما تقوم في نفس الوقت برصد وسرقة أسرار الآخرين بشكل عشوائي”.

وأكدت هوا أن تطوير العلوم والتكنولوجيا يجب أن يخدم تقدم ورفاه البشرية كلها، بدلا من التعامل بشكل مختلف وفقا للإيديولوجيات أو أن تصبح أداة للتلاعب السياسي.

ودعت الولايات المتحدة “لاحترام اقتصاد السوق ومبادئ المنافسة العادلة بجدية، وأن تلتزم بالقوانين الاقتصادية والتجارية الدولية، وتوفر بيئة عمل مفتوحة وعادلة وغير تمييزية للشركات الأجنبية التي تستثمر وتعمل في البلاد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .