الرئيسية سـياسـيات الحقوقي محمد الفزيقي يؤازر عاملات لكروفيت بجرادة من خلال فيديو على الفيسبوك

الحقوقي محمد الفزيقي يؤازر عاملات لكروفيت بجرادة من خلال فيديو على الفيسبوك

كتبه كتب في 19 يونيو 2020 - 11:36 م

 رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي :

خص الكاتب محمد فازيقي لرابطة المواطنة وحقوق الانسان فرع جرادة ببث مباشر بجداره عبرالفيسبوك ليلة امس طرح من خلاله ما يحمله ملف عاملات لكروفين اللاتي تم توقيفهن زمن جائحة كورونا منطلقا من نفسه كاطار حقوقي بكونه لا ينطلق من فراغ لان البعض يسعى لتظليل الرأي العام المحلي و الوطني.

وان يرى ىبعض المسؤولين سعيهم الحثيث لاتهام الفازيقي من خلال رفع شكاية ضده و قد ذكر الفازيقي في معرض تقديمه لمشكل عاملات لكروفيت بأن الساكنة استبشرت خيرا بهذا المشروع الذي خصصت له أغلفة مالية بغرض تنمية المنطقة عبر ر تشغيل الاسر التي كابدت الحرمان و البؤس وما فتئت تعاني الحكرة والطرد التعسفي دون التطرق لبعض النسوة اللاتي عمدت الرابطة لتبني ملفاتهم مجبرة المسؤولين بوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان غير المسؤولة وإذعان نساء حاصرهم الجوع بالتوقيع باوراق على بياض .

هي وسيلة هددت العديدر من نساء لم ينصفهن قانون الشغل وصندوق الضمان الاجتماعي والاتفاقيات التي وقعت عليها النقابات بهدف حمايتهن ومن دواعي تضييق الخناق عليهن و اللاتي تتعرضن لها على حد ما جاء في حديث كاتب فرعا الرابطة الحقوقية وان خلصت اللجنة التي تشكلت من 12شخصا من السلطة المحلية ومن مصالح خارجية وبحضور مندوبية الشغل التي خلص اجتماعها في نهاية المطاف الإمضاء على محضر يتضمن مشاكل العاملات ومن افضعها مشكل امرأة اشتغلت بالشركة ما ينيف على عام وخمسة اشهر لتجد نفسها خارج إطار العمل عرضة للضياع محرومة حتى من التسجيل بصندوق الضمان الاجتماعي..

و قد سعى الحقوقي محمد الفزيقي أن يستجلي الضباب الذي يلف ملف النساء العاملات تحت الضغط و الحرمان من الحقوق المشروعة ليتخذها المسؤولون على محمل الجد .. الأيام بيننا

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .