الرئيسية منبر البديل السياسي ساكنة منطقة سيدي يوسف بن علي تعاتب والي الأمن بمراكش وتطالبه بحملة أمنية تمشيطية متكاملة لا تقتصر على أصحاب الدراجات النارية.

ساكنة منطقة سيدي يوسف بن علي تعاتب والي الأمن بمراكش وتطالبه بحملة أمنية تمشيطية متكاملة لا تقتصر على أصحاب الدراجات النارية.

كتبه كتب في 16 مارس 2019 - 6:26 م

جريدة البديل السياسي.كوم / زكرياء امغاري  /

شنت عناصر الشرطة بمنطقة سيدي يوسف بن علي مساء أمس الخميس 15 مارس وبضبط بجنابات سوق "الربيع" من الجهة المؤدية إلى باب الخميس في حدود الساعة السادسة وبجنابات باب احمر في حدود الساعة الثامنة ونصف حملة على أصحاب الدراجات النارية وبحضور رئيس المنطقة الأمنية الذي لوحظ أنه يثقن بمثل هذه العمليات فقط لما فيها من حضور وتجمهر مواطني المنطقة كما جاء على لسان أحد المواطنين.

وقد عبر بعض مواطني المنطقة لجريدة "البديل السياسي " أن هذه المبادرة قيمة من طرف رئيس المنطقة الأمنية بمنطقة سيدي يوسف بن علي إلا أنها لا ترقى إلى مستوى التطلعات سكان المنطقة لكونهم يعانون في صمت من تفشي ظاهرة تعاطي شتى أنواع المخدرات وما ينتج عن ذلك من سلوكات و انحرافات شادة ودخيلة عن المجتمع المغربي رغم المجهودات المبدولة من طرف عناصر الدائرتين السادسة والتاسعة كما أن الحملة لا يجب تختزل في أصحاب الدراجات النارية بل يجب أن تشمل كل أزقة ودروب منطقة سيدي يوسف بن علي .

وأضاف ذات المتحدث أن مواطني المنطقة يعتبرون مثل هذه المبادرات كالرماد الذي يذر على أعين الناس لكون التوقيت والفئة المستهدف لا علاقة لها بإجرام وإنما طبقة مسحوقة لا تملك إلا دراجاتها النارية وعملها المؤقت مرهقة بتبيعات الحياة ولا تملك إلا قوتها اليومي فمثل هذه الطبقة المسحوقة فوق صفيح ساخن ولا تحتاج إلى من ينفث الرياح في النار لتشتعل. 

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .