الرئيسية على مدار الســـاعة حقيقية نجاة 53 تلميذاً من محرقة حقيقية بمدرسة

حقيقية نجاة 53 تلميذاً من محرقة حقيقية بمدرسة

كتبه كتب في 31 يناير 2019 - 2:20 ص

جريدة البديل السياسي.كوم :

نجا اليوم الأربعاء 53 تلميذاً من “محرقة” حقيقية ، بجبال تنغير بعد أن اشتعلت النيران في مدرسة تابعة لفرعية “ايت الهامي” التابعة لمجموعة مدارس اموكر بجماعة “اسول” إقليم تنغير.

مصادر ذكرت أن الحريق أتى على حجرة دراسية من البناء المفكك وجزء من الحجرة الثانية الملتصقة بها، و اتضح ان الأمر ناتج عن التهيء القبلي لاستعمال المدفئة بداية الفترة الصباحية ليوم الثلاثاء 29 يناير 2019 من طرف أستاذة قبل التحاق التلاميذ بفصلهم الدراسي.

  

و أدى ذلك إلى اندلاع الحريق بالحجرة على الرغم من محاولة اطفائه من طرف الأستاذة إلا أنها لم تتوفق في ذلك ، فيما لم يتسبب الحريق في سقوط أرواح بشرية بسبب تواجد 53 تلميذاً يتابعون دراستهم بالمدرسة في تلك اللحطة خارج الأقسام.

المديرية الإقليمية للتعليم ، وضمانا لاستمرار تمدرس التلاميذ (عددهم 53 تلميذا) وفي تحصيلهم الدراسي ابتداء من الغد الخميس، وبتنسيق مع الساكنة وبدل تحويل تلاميذ مستويات ( 4و5و 6 ابتدائي الى المركزية)، تم الإتفاق حول العمل بالصيغة الثالثة بالمؤسسة لمدة أسبوع فقط لكي توفر المديرية الاقليمية عاجلا حجرة دراسية من النوع modulaire الى جانب استغلال حجرة من النوع المفكك بالمؤسسة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .