أخبار عاجلة

الرئيسية اجتمــاعيات لا تتشبت في الحياة، بل تشبّث بالدين والصلاة…بقلم بدر شاشا

لا تتشبت في الحياة، بل تشبّث بالدين والصلاة…بقلم بدر شاشا

كتبه كتب في 13 فبراير 2024 - 11:53 م

جريدة البديل السياسي 

عنوان: لا تتشبت في الحياة، بل تشبّث بالدين والصلاة

بدر شاشا 

الحياة، هبةٌ من الله، لحظاتٌ مرهقة مليئة بالتحديات والفرح، بالألم والأمل، فهي رحلةٌ تستحق أن نعيشها بكلِّ وقاحتنا وإخلاصنا، لكنها أيضًا ليست دائمةً، إنما متغيرةً كما يتغير مدى البحر. إذاً، في هذا البحر المتلاطم، كيف يمكننا البقاء؟

قد يظن البعض أن البقاء يكمن في التشبّث بالثروات المادية، في تجميع الثروات والممتلكات، وفي سعي الدائم نحو تحقيق النجاح المادي. ولكن، هل هذا الطريق هو الحقيقي للسعادة والبقاء؟

إنه ليس كذلك، فالحياة المادية ليست إلا وهمًا يتلاشى مع مرور الزمن، والمال والثراء ليسا ضمانًا للسعادة أو البقاء. قد يأتي يومٌ ونودّع فيه كل هذه الثروات والممتلكات التي اجتهدنا في جمعها، ونخرج عاريين من الدنيا كما جئنا، متركين كل شيء وراءنا.

لذا، الحقيقة الواضحة هي أن البقاء يكمن في التشبّث بالقيم الروحية، بالدين والإيمان، وبالصلاة والقرب من الله. إن القلب الذي يمتلك إيمانًا قويًا وصلة وثيقة بخالقه، هو القلب الذي يجد السلوى والقوة في كل الظروف.

إن التشبّث بالدين والصلاة يمنح الإنسان السلام الداخلي والثبات في وجه التحديات. فعندما يكون الإنسان متمسّكًا بقيمه الروحية، لا يهزه الصعاب ولا تدهوره الظروف القاسية.

 علينا أن نتذكّر أن الحياة ليست إلا مرحلةً عابرةً، وأن الموت حقيقة لا مفر منها. فلنبذل جهودنا لتحقيق النجاح والتميز في هذه الدنيا، ولكن لنحتفظ دائمًا بالتوازن بين حياتنا المادية والروحية، ولنجعل الدين والصلاة هما قوام حياتنا، فإنها الوسيلة الوحيدة للبقاء الحقيقي والسعادة الدائمة في هذه الدنيا والآخرة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .