الرئيسية الوقائع و الحوادث محامي بهيئة وجدة يهدد الحراس الجامعيون للقنص بالتصفية الجسدية بواسطة بندقة

محامي بهيئة وجدة يهدد الحراس الجامعيون للقنص بالتصفية الجسدية بواسطة بندقة

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2023 - 3:37 م

جريدة البديل السياسي 

علمت جريدة البديل السياسي مصادرها العليمة  و في إطار الجولات التفقدية الاعتيادية التي يقوم بها حراس القنص التابعين للجامعة الملكية المغربية للقنص ، تمكن حراس للقنص بفرع المكتب الجهوي للقنص بجهة الشرق وخاصة بالمحمية الثلاثية  من ضبط مخالفين يقومون بالقنص اللامشروع  ويتعلق الأمر بمحامي  بهيئة وجدة.

و ذكرت مصادر لجريدة البديل السياسي  بأن حراس  القنص قاموا  بتحرير محضر مخالفة في حق المخالف الا انه هددهم بالقتل بواسطة بندقية صيد.

وحيث ان الحراس اتصلوا  برئيس مركز التنمية الغابوية بالجهة الشرقية واعطى تعليماته بتطبيق القانون على كل مخالف لبند القنص وزيادة على ذلك ان المخالف ( المحامي ) ولج المحمية الثلاثية في يوم يمنع فيه القنص .

وأوضحت ذات المصادر بأن سيادة الماحي أصبح يهدد الحراس الجامعيين بتلفيق لهم تهم خطيرة تمس بمهنتهم وكرامتهم والزج بهم في السجن علما انه هو المخالف  ورجل قانون ويدعي بأن له علاقات مع كبار المسؤولين في القضاء علما ان القانون فوق الجميع .

في الوقت الذي تتعرّض الثروة الحيوانية في عدد من المناطق الشرقية  لخطر الانقراض، بسبب استشراء القنص العشوائي وهو ما دفع فاعلين في مجال القنص إلى مطالبة المندوبية السامية للمياه والغابات ووزارة الداخلية بالتحرّك العاجل لوضع حد للقنص العشوائي في هذه المناطق.

جمعية محاربة الصيد غير المنظم دقّتْ ناقوس الخطر إزاء المخاطر المحدقة بالثروة الحيوانية بالجهة ،

علما ان القنص الذي يجري خارجَ القانون يعاقب عليه القانون أصبح غير منظما من طرف بعض “المُعتدين” الذين  يخربون الثروات الحيوانية.وبحسب المعطيات التي  تحصلت عليها الجريدة.

فان هذه الوضعية دفعت بجمعية مكافحة الصيد غير المنظم إلى توجيه مراسلات إلى المندوب السامي للمياه والغابات، مطالبة إياه بالتدخل العاجل لإنقاذ الثروة الحيوانية بالمناطق الشرقية من النزيف الذي تتعرض لعمليات القنص العشوائي.

وكما يطالبون  من الجهات المسؤولة التدخل العاجل بفتح تحقيق مع المحامي الذي هدد الحراس الجامعيون  ببندقية صيد بتصفية جسدية بالمحمية الثلاثية.

كما دعوا إلى التنزيل الفعلي للدورية المشتركة الموقعة ما بين المندوب السامي و رئيس النيابة العامة و وزير الداخلية و المتعلقة بالقنص غير القانوني.

فالسؤال المطروح من يوقف هذا المحامي عند حده الذي يتحدى الجميع والقانون فوق الجميع ؟؟؟

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .