الرئيسية قضايا المجتمع المرسبون بامتحان المحاماة “يعتصمون في العراء” بعد إغلاق المقرات في أوجههم

المرسبون بامتحان المحاماة “يعتصمون في العراء” بعد إغلاق المقرات في أوجههم

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2023 - 4:29 م

مريم العطاف – جريدة البديل السياسي 

المرسبون بامتحان المحاماة “يعتصمون في العراء” بعد إغلاق المقرات في أوجههم

يبيت المضربون عن الطعام في العراء بعدما وصلت معركة الأمعاء الفارغة يومها العاشر؛حيث غادر أعضاء اللجنة الوطنية لضحايا إمتحان المحاماة مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المتواجد بالبيضاء مساء اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.

ويأتي خروج أعضاء اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة من مقر نقابة cdt بسبب انشغالات هاته الاخيرة ونفاد المدة المحددة؛ كما سبق للجنة الوطنية شكر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على أبوابها المفتوحة وكذلك نقابة cdt على توفيرها المقر لأربع أيام.

ويعاني المرسبون بامتحان المحاماة من تضييق ممنهج على خطوة الإضراب عن الطعام؛ من خلال إغلاق أبواب المقرات في أوجههم وسحب بعض الهيئات المقر منهم بعد موافقتهم؛ ويصر المرسبين على خوض إضراباتهم عن الطعام بمقر هيئات منظمة نظرا لوضعيتها الاعتبارية وصدقية الخطوة النضالية ورمزيتها الحقوقية والإحتجاجية.

ويخوض هؤلاء المرسبون خطوة “الإضراب المفتوح عن الطعام” منذ يوم 24 شتنبر الماضي؛ مع عزم وإصرار المضربين عن الطعام عدم التراجع في خطوتهم النضالية التي تمس حقهم في الحياة والتي تأتي بعد تعرضهم للإقصاء والظلم والحيف وعدم إنصافهم؛ ليجدوا نفسهم يبيتون في العراء؛ فيما زميلاتهن في وضعية جد حرجة بالمستشفى تحث العناية المركزة وغرفة الإنعاش

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .