الرئيسية روبورتاج و تحقيق نزيف تهجير البشر من سواحل بني شيكر في تزايد بعد العودة القوية للزعيم ( مجيد بطيوي) إلى الميدان ؟؟؟؟

نزيف تهجير البشر من سواحل بني شيكر في تزايد بعد العودة القوية للزعيم ( مجيد بطيوي) إلى الميدان ؟؟؟؟

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2023 - 1:44 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

رغم الضجة الإعلامية التي فضحت تحركات كل عصابات الاتجار في البشر وتجار المخدرات النشطين بكل السواحل التابعة للمجال الترابي لبني شيكر اقليم الناظور  ومراكزها الأمنية والتي كانت سببا في تأجيل وإلغاء عملية الإبحار لمرتين متتاليتين انطلاقا من شواطئ ( رأس ورك ) بعدما أن كان تاجر البشر (مجيد بطيوي ) المنحدر من منطقة تاوريرت الذي استقدم مجموعة من المرشحين للهجرة ووضع كل الترتيبات لنقلهم صوب الشاطئ المتفق عليه (برأس ورك ).

لكن الخبر الذي تم تسريبه ونشره بجريدة ( البديل ) والذي تفاعلت معه الجهات الاسبانية بسرعة قبل المغربية كان سببا رئيسيا في تأجيل الرحلة ألتي كانت مبرمجة حينها وبعد يومين من التأجيل توصلت جريدة ( البديل ) من مصادرها الخاصة بعين المكان بمعلومات مفادها أن العملية تمت فجر اليوم الجمعة انطلاقا من ( تشارانا ).

حيث نفس الشخص ( مجيد ) كان هو المشرف على قيادة قافلة المرشحين للهجرة إلى مكان الانطلاق قرب هضبة كانت تسمى قديما ( كانتينا cantina) قبل أن يحضر ربان زورق سريع من نوع فانطوم ..أفادت المصادر المسربة للخبر بأنه في ملكية أحد تجار المخدرات والذي قضى أزيد من( 10 ) سنوات بسجن عكاشة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات والأن موضوع عدة مذكرات بحث وتوقيف وطنية في قضايا الاتجار في البشر والمخدرات وهو متواجد حاليا بمليلية المحتلة ويدعى ( السوسي ميمون.) .

حيث زورقين في ملكيته من نوع فانطوم يرسوان باستمرار بكل من ( بويافار ) و ( تشارانا ) لنقل المهاجرين ويتولى قيادتهما محترفين في مجال قيادة مثل هاته الزوارق الثمينة والسريعة جدا و تدر على مالكيها عشرات الملايين في كل عملية….

وتضيف مصادر جريدة ( البديل ) بأن العملية التي انطلقت فجرا كما ذكرنا من ( تشارانا ) و على متنها (32) فردا كلهم شباب مغاربة قد وصلوا الى الشواطئ الإسبانية بسلام لترتفع بذالك أسهم تاجر البشر ( مجيد ).

بعد نجاح العملية التي كان له فيها دورا محوريا بعد فشل عناصر المراقبة المكلفة بحراسة سواحل بني شيكر بالناظور أو بتواطئي مفضوح منهم كما فشلت أيضا الجهات المكلفة بالبحث والتحري مرار في الوصول الى العقل المدبر رغم إشارات الإعلام لكل العصابات بهوياتها .. ليبقى السؤال المحير …

هل هذه هجرة مقننة دون الإعلان عنها رسميا ؟؟؟ أم هو نوع من التواطىء ؟؟؟

أم هو فشل ذريع يفرضه الواقع ؟؟؟

على كل حال بالصحة ( مجيد ) ومن معه لكن رغم كل هذآ ستظل جريدة ( البديل ) المستعصية عن الأباطرة شراء أقلامها ستظل تفضح المستور إلى آن تستيقظ يوما ما الضمائر الحية وتقوم بوضع حد لكل الأيادي الخفيفة والواقفة وراء الستار …..يتبع

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .