الرئيسية اجتمــاعيات كلمة حق عبر ذاكرتي .. بقلم الأستاذ محمد بوزرو

كلمة حق عبر ذاكرتي .. بقلم الأستاذ محمد بوزرو

كتبه كتب في 29 يوليو 2023 - 4:03 ص

الاستاذ محمد بوزرو- جريدة البديل السياسي 

كلمة حق عبر ذاكرتي

:::::::::::::::::::::::::::

عن المرحوم احمد الباروزي اتحدث

//////////////////////////////////////

سأمتطي صهوة قلمي لأسافر عبر ذاكرتي. من الزمن الحالي…

…الى الزمن الجميل الجميل بمرارته….. الى الزمن الذي كان فيه وطنانين اكثر تحت وطأة القمع شراسة الاعتداءات، الانتهاكات الاعتقالات وتلفيق اتهامات المس بالأمن العام….وبروح من الفخر والاعتزاز وعلاقة بالتقدير والتثمين والعرفان…استذكر شخصية مناضلة شرسة رحلت عن عالمنا لكنها استمرت في ذاكرتنا ووجداننا قامة سياسية نقابية شامخة ومثقف ورجل التعليم مناضل شهم قح،ما اعتلى منبرا او تناول كلمة الا وتصيبك الدهشة على جرأته وشراسة أفكاره وتحاليله…انه المناضل المرحوم احمد الباروزي طيب الله ثراه.

لقد واكبت نضاله وتحدياته منذ كنت على مقاعد الدراسة الثانوية والجامعية ..وعضو في مكتب الشبيبة الاتحادية. وكعضو في مكتب النقابة الوطنية للتعليم ومكتب فرع الاتحاد الاشتراكي بالناظور المدينة.

كان رحمه الله محط تقدير واحترام كل من جايلوه وتعرفوا عليه..

من مختلف الشرائح الاجتماعية، والهيئات النقابية والسياسية على اختلاف مشاربها الفكرية وتوجهاتها السياسية والنقابية، وفعاليات المجتمع المدني…اعتبارا لما تميز به من جرأة شجاعة المواقف ،وجرأة في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين…

ولقد تعرض للخطر الحقيقي إبان شراسة جمر سنوات الرصاص اكثر من مرة..ومازلت استذكر احدى الوقفات النقابية خلال الإضراب الوطني العام في يونيو1981 ان لم تخني الذاكرة او ربما الإضراب العام في ابريل1979..

حيث تدخل المخزن لتفريق الجمع العام قرب مقر الكونفدرالية، فواجههم الاخ الباروزي ،الا ان قوات الأمن مدعمة بالسيميل والقوات المساعدة تدخلت بعنف مع استعمال القوة وبالهراوات) .فاتجه المرحوم للعودة الى المقر بسرعة آلا ان احدى سيارات الشرطةStafit اتجهت نحوه بسرعة فائقة وكادت ان تدهسه لولا تدخل الاخ حمادي موسى برميه لكرسي على الارض من باركون الكونفدرالية الطابق الاول، اصطدمت به سيارة الشرطة وحالت بينه وبين دهس المرحوم.

هذا طبعا الى جانب اعتقالات متكررة تعرض لها المرحوم دون ان تؤثر في عزيمته واصراره في مواصلة النضال… ومهما قيل في حقه فهو قليل جدا،لانه ليس بالمناضل العادي الذي يمكن ان نختزل نضالاته في سطور او جمل…

اخيرا ومع نهاية سفرنا عبر الذاكرة نطلب منه سبحانه وتعالى ان يجدد رحمته على اخينا المرحوم ويدخله فسيح جنانه مع الشهداء والعليين من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. آمين يارب العالمين.

فنم قرير العين مرتاح البال ايها العصامي فرحمة الله واسعة.

 

 

 

https://web.facebook.com/100003244631848/videos/pcb.3172786139506176/3172783942839729

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .