الرئيسية أسر ومحاكم اعتقال صحافية وموظفة وزارية بتهمة ابتزاز مستشارة بجهة مراكش

اعتقال صحافية وموظفة وزارية بتهمة ابتزاز مستشارة بجهة مراكش

كتبه كتب في 22 يونيو 2023 - 2:46 ص

جريدة البديل السياسي 

فادت مصادر، أن عناصر الشرطة القضائية اعتقلت صحافية وموظفة تعمل بإحدى الوزارات بالرباط جراء إبتزازهما مستشارة بجهة مراكش آسفي.

وحسب ذات المصادر، فإن إيقاف “صحافية” تعمل في موقع إلكتروني يصدر بالرباط وموظفة تعمل بإحدى الوزارات بالرباط؛ جاء على إثر شكاية تقدمت بها مستشارة بمجلس جهة مراكش آسفي أمس الثلاثاء 21 يونيو الجاري، إلى مصالح الشرطة القضائية بمراكش في شأن تعرضها للإبتزاز من طرف الموقوفتين مقابل حذف مقال منشور بالموقع الإلكتروني المذكور يتضمن تشهيرا وإساءة للمستشارة المذكورة.

وأكدت المصادر، أن الصحافية طالبت مبلغ 20 مليون سنتيم مقابل حذف المقال الذي حرره مراسل الموقع بمراكش قبل أن تنجح المستشارة الجهوية بعد مفاوضات بين الطرفين في خفض المبلغ إلى 8 ملايين سنتيم، حيث ضربت الأخيرة موعدا للصحافية والموظفة التي لعبت دور الوساطة واستدرجتهما إلى أحد المقاهي بحي جليز بعد أن أوهمتهما بقبول تسليمهما المبلغ المتفق عليه.

وأشارت المصادر إلى أن الصحافية حضرت بمعية صديقتها الموظفة في الموعد حيث كانت المستشارة الجهوية في انتظارهما وبمجرد أن سلمتهما المبلغ المالي داهمتهما عناصر الشرطة القضائية وهما في حالة تلبس بالجرم المشهود ليتم اقتياد الموقوفتين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية، حيث تم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

هذا و من المنتظر أن تحيل عناصر الشرطة القضائية غدا الخميس 22 يونيو الجاري على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش الموقوفتين للإشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بالإبتزاز والمشاركة في ذلك.

ويشار إلى أن مدينة مراكش أصبحت مرتعا للممتهني مهنة الصحافة أصحاب السوابق العدلية في النصب والابتزاز امام مرأى المسؤولين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .