الرئيسية أسر ومحاكم معاقبة أستاذ مكلف بتصحيح امتحان الباك نشر النتائج على الإنترنت

معاقبة أستاذ مكلف بتصحيح امتحان الباك نشر النتائج على الإنترنت

كتبه كتب في 13 يونيو 2023 - 12:01 ص

جريدة البديل السياسي 

أحيل استاذ مكلف بلجنة تصحيح امتحان الباكلوريا بجهة مراكش آسفي على المجلس التأديبي بسبب نشره لائحة نقط امتحان الفيزياء والكيمياء على مواقع الكترونية.

و قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي ، أنها اتخذت إجراء قانوني حازم بإحالة أستاذ على المجلس التأديبي، وذلك بسبب نشره لائحة نقاط امتحان الفيزياء والكيمياء الخاصة بالدورة العادية للامتحان الوطني للباكالوريا على بعض المواقع الإلكترونية.

وفي بلاغ صادر عن الأكاديمية، تم الإشارة إلى تشكيل لجنة جهوية مختصة تضم أعضاء من هيئة تنسيق التفتيش الجهوي للتحقيق في هذا الأمر.

و تمت دراسة المسألة بدقة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد المسؤول عن تسريب اللائحة. وتمت اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية المناسبة والمتعلقة بإفشاء السر المهني بما يتوافق مع المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وبناءً على التحقيقات والتقصيات التي قامت بها اللجنة الجهوية المكلفة، تم تحديد المسؤول عن لجنة التصحيح المعنية بالتسريب استنادًا إلى ذلك، تم اتخاذ قرار بتطبيق أحكام الفصل 73 من الظهير الشريف رقم 1-58-008 الخاص بالنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية. وفقًا لهذا القرار، تم إحالة ملف الأستاذ المسؤول عن لجنة التصحيح إلى المجلس التأديبي المختص لاتخاذ القرار اللازم بشأنه.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .