الرئيسية على مدار الســـاعة عودة ظاهرة سرقة الأغنام بإقليم الناظور

عودة ظاهرة سرقة الأغنام بإقليم الناظور

كتبه كتب في 28 مايو 2023 - 5:56 م

محمد الهواري – جريدة البديل السياسي 

عادت سرقة المواشي والأبقار بالبوادي المغربية، خاصة بإقليم الناظور  حيث عرفت هذه الظاهرة ازديادا كبيرا، جعل المواطنين يعيشون حالة رعب حقيقية.

وحسب مصادر مطلعة من عين المكان، فإن اللصوص تمكنوا في اليومين الماضيين، من سرقة العديد من رؤوس الأغنام في جنح الظلام بكل من بوعرك وصبرة بزايو وراس الماء وبني سيدال وووو…

يقول مالكو هذه الأغنام “لجريدة البديل السياسي”  أنهم تفاجأوا في الصباح بهذه السرقة.

وقد بحثوا في كل الأمكنة من أجل العثور على هذه الرؤوس دون جدوى، قبل أن يتجوا إلى السلطات المحلية  لوضع شكاية في الموضوع وأكدوا أنهم تفاجأوا بتسميم الكلاب من طرف اللصوص.

في اليوم الموالي استفاقت ساكنة أحد الدواوير بأولاد ستوت وبوعرك على نفس السرقة، حيث تمت سرقة ما يفوق 15رأس غنم ورؤوس أبقار لمواطنة هناك بعدما تمكنت هذه العصابة من قتل الكلاب.

 ولم تستبعد مصادرنا من أنيكون الفاعلون يشكلون عصابة إجرامية محترفة.

وكانت هذه الظاهرة قد تنامت بنواحي قبيلة كبدانة اقليم الناظور  في بحر السنة الماضية حيث تعددت الطرق والأشكال التي تمت بها هذه السرقات، دون أن يتم العثور على الفاعلين بالنسبة لأغلبية هذه السرقات.

وقد أثير الموضوع آنذاك مع وزارة الداخلية خاصة بعدما تم اقتحام منزل أحد المواطنين بجماعة بجماعة بوعرك  وتقييده وسرقة مبالغ مالية.

 وأيضا بعدما تم اختراق أحد الاصطبلات »وسرقة العشرات من رؤوس الأغنام. وبجماعات أخرى تمت سرقة العديد من رؤوس الأبقار دون أن يتم العثور على الفاعلين، وإلقاء القبض عليهم في الوقت الذي لم تستبعد فيه مصادر (جريدة البديل السياسي  ) أن تكون هذه السرقات وراءها عصابات محترفة، يتم فيها استعمال (المسروق) في الذبيحة السرية وهو ما يفرض على المسؤولين على مستوى الإقليمي ، العمل على تكثيف الجهود ما بين القطاعات المعنية، من أجل وضع حد لهذا الرعب الذي أصبح يعيش على إيقاعه المواطنون هناك، خاصة في ظل قلة الموارد البشرية بالنسبة للدرك الملكي الذي عادة ما يوكل له فتح تحقيق في هذه السرقات المتعددة والنوعية.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .