الرئيسية ضيف البديل حكومة مسخوطة …بقلم الأستاذ فارس الرواح

حكومة مسخوطة …بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 30 أبريل 2023 - 2:41 ص

الأستاذ فارس الرواح – جريدة البديل السياسي :

حكومة مسخوطة ..

سيشهد التاريخ أن حكومة 8 شتنبر ” مسخوطة الوالدين ” ، بعد سحبها لمشروع قانون رقم : 63.16 بمثابة مدونة التغطية الصحية الأساسية المتعلق بالتغطية الصحية للوالدين من إحدى اللجان بمجلس المستشارين ، وكان المشروع المذكور يهدف إلى تمكين أم أو أب المؤمن له ، أو هما معا .

على غرار الزوج والأولاد ، من الاستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض ، ولو أن حكومة أخنوش أخرجت هذا المشروع إلى حيز التنفيذ لأغنتنا عن كل هذه التفاصيل التي أصبحنا نعيشها مع نظام التأمين الإجباري للأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك amo تضامن ، والتي تريد الحكومة من خلاله دفع الناس إلى المساهمة وليس إلى المجانية .

بعد حوالي ثلاثة أشهر من إعطاء الإنطلاقة لعملية التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الإجتماعي الموحد ثم كمرحلة أخيرة التسجيل بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض amo تضامن .

تبين للجميع أن المجانية حلم بعيد المنال ، وهو ما يفسر سحب مشروع التغطية الصحية للوالدين ، مع أن الذي كان سيتحمل واجبات الإشتراك ليست الدولة بل أنا وأنت ، ” أوطبعا ماشي خسارة فالوالدين ” ، لكن ” مساخط الوالدين ” رفظوا ذلك .

اليوم ظهرت النوايا وعرف الصغار قبل الكبار أن لا تغطية صحية مجانية وأن ما قيل عن دعم مباشر مجرد كذبة ظهرت حقيقته مع ظهور مؤشر الأسر التي تجاوز أغلبها العتبة المطلوبة ، أرامل ، مطلقات ، كبار السن وغيرهم … ” كلشي سقط ” .

لذا كان من اللازم في نظري إخراج مشروع التغطية الصحية للوالدين إلى حيز الوجود عوض سحبه وحرمان فئات عديدة من الوالدين من تغطية صحية محترمة ، وكان على الحكومة في المقابل إيجاد صيغة بديلة لفئات أخرى من الوالدين ليس لهم مؤمن عوض “هاذ التبهديلة والتمرميدة امساخط الوالدين ” ..

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .