الرئيسية اجتمــاعيات رحمك الله يا أب الفقراء والمساكين يا وانس المرضى والمعوزين حبيبنا الحاج الهادي قوريع

رحمك الله يا أب الفقراء والمساكين يا وانس المرضى والمعوزين حبيبنا الحاج الهادي قوريع

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2022 - 9:50 م

جريدة البديل السياسي :

الموت حق علينا جميعاً، وللموت جلال أيها الباقون، وللراحل الكبير عمنا المرحوم  قوريع الحاج  الهادي بن الهادي من قبيلة بني بويفرور منطقة لعسارة اقليم الناظور:

انه لنا بعدكم انتظار في محطات قد تطول وقد تقصر. العمر ماض والأيام حبلى والقدر محتوم. لقد أبكرت يا رجل الرجال يا ذو القلب الحنين والكلمة الطيبة وحب الخير للجميع والكرم وكان معروفا برجل الخير والكرم والجود و” بالدار الكبيرة ” .

نحن لا نكاد نصدق، اننا لن نراك بعد اليوم، لقد أثارت فاجعة رحيلك، غصة الحلق التي تحرق القلب، وانحسار لزمن الرفقة الجميلة، وانطفاء لومضة نبل انساني اجتماعي يرفع نصب عينيه كرامة النفس والوقوف عند الحق.

لقد رحلت عن الدنيا وانت زائد فيها، ولم تكن زائداً عليها.

فهنيئاً لي أنني عرفتك، وحمداً لله أنك كنت الرجل الذي اعتز بالقول أنت عمنا وأبونا وحبيبنا.لست أدري لماذا كلما حاولت أن أكتب لأقول فيك كلمة رثاء تطفر الدمعة من عيني! وقلبي يعتصر ألماً.لقد عهدتك محبّاً للحياة، لا بل عاشقاً لها، مخلصاً في صداقتك، عظيم الهمّة، نظيف القلب واليد واللّسان.لن أحاول في كلمتي هذه استذكار كل ما فعلت ، وقلت ، وأنجزت.أيها الفقيد عمنا وحبيبنا الحاج قوريع الهادي إنك مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين .

تركتنا إلى المقام الأعلى دار البقاء، مودعاً دار الفناء التي شغلت فيها حيّزاً مرموقاً من العطاء والإنجاز الكريم والخير وتقديم المساعدات في بناء المساجد وشراء الادوية للمرضى وشراء الاضحية لليتامى والفقراء والمساكين والمعوزين ، مخلّفاً وراءك عائلةً صالحةً كريمة ملتزمة.

لقد عرفتك بصراحتك وسرعة انفراج أساريرك، ومطالبتك بالحق دون خوف أو لومة لائم.

كنت أيّها الرجل الطيب الخلوق  العزيز قريباً من قلوبنا جميعاً، ولذلك ليس من قبيل الصدفة أن صورتك غادرت عيوننا إلى قلوبنا لتستقر هناك.

في ارتحالك الصامت، ارتحال الوداعة واتضاع القلب، اقفلت الباب في غفلة عن الجميع مع أولى اطلالات أذان العشاء، دون سلام ولا كلمة وداع.

بهدوء وقور طويت صفحة العمر، لم تزعج احداً، تماماً كمسار عمرك، وقد طبعته بالمحبة والعطاء والفرح خلف نقاب الاتزان والسكون، محتذياً القول المأثور: “وحده الصمت أبلغ تعبير”.

 

لقد غيبك الموت ، جسداً، لكنك ستبقى في قلوبنا ما بقينا على قيد الحياة في هذه البسيطة . ولن ننساك، وستظل بأعمالك الخيرية  ومآثرك وسيرتك نبراساً وقدوة لنا .

فاخلد في جنّات الخلود، ولتسترح نفسك بجوار ربّها ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو السميع المجيب. رحمك الله وأسكنك فسيح جنّاته مع الصالحين والصديقين والشهداء ، حيث نعيم الآخرة، لأنك أهلٌ لهذا النعيم.

 

رحم الله تعالى فقيدنا الحاج الهادي قوريع، وجزاه عنها جنة ونعيما ، ولقّاه نضرة وسرورا ، وأورده حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى، وسقاه من يده الشريفة شربة  هنيئة مريئة لا ظمأ بعدها أبدا.

سائلاً الله أن يلهم اسرتك وآل قبيلتك وصحبك ومحبيك جميل الصبر والسلوان.

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

 

اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه. اللهم آته برحمتك ورضاك، وقه فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين. اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللحود، إلى جنات الخلود

اللهم ارحمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم، اللهم آمنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنة مطمئنة، ولقنه حجته.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .