الرئيسية قضايا المجتمع تلاميذ إقليم جرادة يمتطون الحمير والبغال من أجل الذهاب للمدرسة

تلاميذ إقليم جرادة يمتطون الحمير والبغال من أجل الذهاب للمدرسة

كتبه كتب في 29 سبتمبر 2022 - 10:24 م

رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي

في مبادرة غريبة على الوسط المدرسي والتعليمي، يقوم عدد من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بإقليم جرادة بمدارس مختلفة مختلفتين ، بامتطاء الحمير والبغال للتنقل من منازلهم صوب المدرسة، نتيجة غياب النقل المدرسي، الذي لا يقل أبناء دواويرهم للمدرسة رغم توفر الجماعة على أسطول من حافلات النقل المدرسي.

وحسب مصادر جمعوية محلية تحدثت “لجريدةالبديل السياسي ” ، فإن الأمر يتعلق بتلاميذ لا تتجاوز اعمارهم ما بين سبع وتسع سنوات يقطنون بالقررى ويتابعون دارستهم بالمدارس البعيدة عن منازلهم ، ثم استثناؤهم من خطوط النقل المدرسي، رغم بعدهم عن مدرستهم بحوالي كيلومترات.

وأضافت ذات المصادر أن فعاليات جمعوية بالمنطقة سبق وراسلت عامل إقليم  جرادة ، ومطالبته بالتدخل وتمكين هؤلاء التلاميذ من النقل المدرسي، من خلال ربط مناطق سكناهم بخطوط النقل التي تتوفر عليها الجماعة وتوفر خدمة النقل لدواوير الإقليم بما فيها المجاورة.

وتساءلت ذات المصادر عن الأسباب التي أدت إلى إقصاء عدة دواوير من خدمة النقل المدرسي للتلاميذ رغم بعد الطريق بين المدرسة وهذه الدواوير، ورغم المطالبات المتكررة بذلك، واستفادة تلاميذ باقي دواويرالمنطقة  من هذا المرفق، مطالبة بالاستماع لمعاناة التلاميذ وتوفير النقل وشروط التدريس وإنصافهم على غرار باقي تلاميذ الجماعة والإقليم.

عطلة الحمير تبدأ بانتهاء العام الدراسيالحمير.. تنقل الطلاب الى المدارس في لبنان - glbnews.com

صور صادمة.. تلاميذ بمكناس يتنقلون إلى مدارسهم بواسطة الحمير في غياب وسيلة  نقل مدرسي – برلمان.كوم

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .