أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الاقتصادي غلاء الأسعار قلص إقبال المواطنين على المقاهي والمطاعم

غلاء الأسعار قلص إقبال المواطنين على المقاهي والمطاعم

كتبه كتب في 13 يوليو 2022 - 5:07 م

جريدة البديل السياسي :

قال أحمد بفركان، المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن “الرواج التجاري للقطاع لهذه السنة يبقى ضعيفا” على الرغم من إجراءات التخفيف عقب تحسن الوضع الوبائي بالمغرب.

وأضاف بفركان، في تصريح ، أن “الوضعية الاقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب ارتفاع الأسعار وغلاء المواد الغذائية قد أثرت على إقبال المواطنين على ارتياد المقاهي والمطاعم والتي لم تتجاوز نسبة 30 بالمائة”، مبرزا أن “هذا الوضع يزيد من أزمة القطاع .

وأبرز، المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، قائلا: “رغم محاولات بعض المطاعم تنظيم قوائم المأكولات لتشجيع الزبناء إلا أننا نسجل تفاعلا ضئيلا”.

وفي سياق متصل، أشار بفركان  إلى أن “إشكالية الضرائب والجبايات المحلية خلال سنتي 2021 و2022 ما تزال تثقل كاهل القطاع؛ حيث أن هذه الضرائب بقيت ثابتة عن فترة التوقف عن العمل خلال الجائحة، ولاسيما عند بعض الجماعات” .

وجهنا مراسلات إلى الحكومة بشأن وضعية المقاهي غير أن لم نتلق أي تجاوب”، يقول بفركان، مشدد على أن “هذا الوضع دفع بعد من أصحاب المقاهي إلى إعلان إفلاسهم وآخرين أوقفوا نشاطهم إلى حين انتعاش القطاع من الأزمة التي يعيشها”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .