الرئيسية روبورتاج و تحقيق حرف لاتيني وعربي وتيفيناغ كلف الملايين في صفقة لمجلس إقليم الناظور أضحت حديث الشارع؟؟؟؟

حرف لاتيني وعربي وتيفيناغ كلف الملايين في صفقة لمجلس إقليم الناظور أضحت حديث الشارع؟؟؟؟

كتبه كتب في 12 مارس 2022 - 7:06 م

معزوز بن عطية

حديث يتم تداوله في غالبية مقاهي الناظور حول صفقة أشرف عليها مكتب مجلس إقليم الناظور وتم تمريرها لأحد المقاولين المحظوظين دون طلب عروض مسبق من قبل المجلس و لا احترام المساطير المعمول بها في مجال الصفقات العمومية والتنافس الشريف بين المقاولات وذلك حسب ما يتم ترويجه بالشارع الناظوري كون الصفقة المذكورة والخاصة بتثبيت كتابات وأحرف باللغات الثلاث على واجهة مقر مجلس الناظور ( عربي فرنسي أمازيغي بحرف تيفيناغ ).

هذه الصفقة تم تمريرها لأحد الاشخاص بالناظور المدينة وتكليفه بكتابة تلك الأحرف كتسمية للمقر المذكور ( مجلس إقليم الناظور ) وذلك باستعمال أحرف مصنوعة بمعدن الألمنيوم مضاد للأكسدة ( inox ) إذ تم رصد ميزانية من قبل المجلس لهذا الغرض حسب ما يشاع قدره ب 120 ألف درهم أي بالعربي (12 مليون سنتيم) وحسب نفس الكلام المتداول فإن المقاول قام بإنجاز هذا العمل ب 60 ألف درهم فقط كونه سبق وأن صرح بذلك لمقربين منه لكنه كان مضطرا للتوقيع على المبلغ الأول حتى لا تضيع الصفقة بين يديه..

فإذا كان كل مايتم ترويجه صحيحا فأين ذهب نصف المبلغ المرصود للصفقة ؟؟؟ ومن يكون قد استفاد به ؟؟؟ وأيضا كيف تم تحويل الأموال للمقاول؟؟؟؟

أسئلة كثيرة بحثنا لها عن جواب فلم نستطع الوصول لشيء يذكر ربطنا الإتصال بالمسؤول الأول عن مجلس إقليم الناظور فضل هاته يرن لمرات عدة ولم يجب عن مكالمتنا فحاولنا عدة مرات لكن دون جدوى بحثنا عمن يمكن أن يوصلنا للمعلومة التي تبقى من حق أي مواطن كما نص على ذلك الدستور المغربي و عن الصفقة داخل مكاتب مجلس إقليم الناظور لكن الكل تهرب من افشاء ما يمكن ان يكون سيفا على رقبتهم…

المهم في كل هذا أن الكتابة تم تثبيتها والصفقة تم تمريرها ولو بطرق ملتوية والتحويلات المالية تمت بنجاح والاستفادة كانت من نصيب الجميع ولم يتبقى لنا سوى مباركة كل من خطط لذلك لكون المال مال عام…حتى المقاول اختفى عن الانضار وهذه ما هي إلا نقطة من بحر ما يتم أتباعه داخل كل الجماعات المحلية…

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .