الرئيسية قضايا المجتمع ردا على “قمع” احتجاجهم.. “الأساتذة المتعاقدون” يطلقون وسم “احموا الأساتذة في المغرب”

ردا على “قمع” احتجاجهم.. “الأساتذة المتعاقدون” يطلقون وسم “احموا الأساتذة في المغرب”

كتبه كتب في 3 مارس 2022 - 3:35 م

حريدة البديل السياسي :

أطلق الأساتذة المتعاقدون من جديد، بمجموعة من الصفحات الفيسبوكية حملة وطنية عبر هاشتاغ “إحمو الأساتذة في المغرب” بلغات متعددة.

وجاءت هذه الحملة الفيسبوكية التي أطلقها الأساتذة أطر الأكاديميات، كرد منهم على التدخل الذي قامت به القوات العمومية لفض احتجاجاتهم يوم أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الأساتذة المتعاقدون،أمس الأربعاء، تدخلا أمنيا وُصف بالعنيف، ما أسفر عن إصابات في صفوف المحتجين.

وتدخلت القوات العمومية بالقوة لفض وقفة الأساتذة المحتجين أمام مقر وزارة التعليم بالرباط، حيث جرى دفع الأساتذة ومطاردتهم وضربهم من أجل تفريقهم.

وبحسب ما أعلنه أساتذة متعاقدون؛ فإن التدخل الأمني في حق المحتجين أسفر عن إصابة عدد منهم، إضافة إلى اعتقال 29 أستاذا وأستاذة قبل أن يتم إطلاق سراحهم.

وتفاعل مجموعة من المواطنين والشخصيات الحقوقية والفاعلين المدنيين مع الهاشتاغ، بنشره على صفحاتهم، معربين عن تبنيهم لمطالب “الأستاذة المتعاقدين”، ومطالبين بـ”الكف عن تعنيفهم وسلك سبل الحوار معهم لحلحلة ملفهم وتحقيق مطالبهم”، مرفقين مع التدوينات صورا من “التدخل والتعنيف” الذي طال الأساتذة المحتجين

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .