الرئيسية صوت المواطن مافيا العقار” في زايو تواصل السطو على أملاك الغير رغم تشديد القوانين

مافيا العقار” في زايو تواصل السطو على أملاك الغير رغم تشديد القوانين

كتبه كتب في 4 مايو 2024 - 4:57 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي 

مافيا العقار” في زايو تواصل السطو على أملاك الغير  رغم تشديد القوانين

رغم تشديد الإجراءات القانونية الرامية إلى محاصرة ظاهرة الترامي على أملاك الغير، مازالت “مافيا العقار” تواصل سطوها على أملاك المواطنين في إقليم الناظور ، ما حذا بدوار اولاد البوريمي جماعة أولاد ستوت إقليم الناظور

. ويقول المتضررون إنهم مهددون بفقدان جميع أراضيهم الفلاحية السقوية التي تُقدر مساحتها بـ10 هكتارات من قسم ضم الأراضي ، بعد أن وفد على المنطقة مافيا العقار معتمدين على عقود مزورة وشهود الزور ، وادّعوا أن الأرض في ملكهم، زاعمين أنهم اشتروها من أحد أفراد مجهولين لا تربطهم اية علاقة بالأرض المشار اليها ، وهو ما خلّف هلعا في صفوفهم.

ويتهم المالكون الأصليون للعقار الأشخاص الذين يصفونهم بـ”مافيا العقار” بـ”التحايل المتعمد على القانون في هذه القضية، وخاصة في ما يتعلق بالرسوم والوثائق”، مناشدين وزير العدل “فتح تحقيق معمق في التجاوزات التي طالت القضية، معتمدين على شهود الزور والاستعانة بعقود عرفية مزورة ، و بناء على انحرافات قانونية علما ان تزوير العقود وشهود الزور سلاح مافيا العقار لسلب الأراضي المواطنين والمالكين الاصليين و”من يحمي مافيا العقار؟”، و”لا لتجريد المواطنين من أراضيهم”,.

علما أن فريق من شهود الزور المتكون من 12 شخصا يتمركزون بمقهى المركب بزايو يؤدون شهادة الزور بالمحاكم مقابل مبالغ مالية بدون حياء ولا حشمة والذي يتزعمهم عميد الفريق الملقب ب ( برعدا ) وصهره ( عابد )

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .