الرئيسية الوقائع و الحوادث الجيش المصري يعلن مقتل 13 “عنصرا إرهابيا” في سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 13 “عنصرا إرهابيا” في سيناء

كتبه كتب في 13 أغسطس 2021 - 5:00 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، أنه تمكن من القضاء على 13 من “العناصر الإرهابية” خلال عملية نوعية لقوات مكافحة الإرهاب وسط وشمالي سيناء، في عملية أسفرت أيضا عن سقوط 9 من عناصر الجيش بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان، إنه في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية بوسط وشمال سيناء، “نجحت القوات المسلحة في القضاء على 13 عنصرا تكفيريا”، في عملية قتالية أدت كذلك إلى مقتل وجرح 9 من عناصر القوات المسلحة، موضحا أن العملية أسفرت أيضا عن حجز 15 بندقية آلية، وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة، و20 خزنة بندقية آلية.

وتابع أنه تم كذلك “ضبط عدد من الدراجات النارية التي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، وهواتف محمولة وكميات من المبالغ المالية من مختلف العملات”.

وتعد منطقة شمال سيناء معقلا للجماعات الإرهابية في مصر، خصوصا تنظيم ولاية سيناء، الذراع المصرية لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بداعش. وتشن هذه الجماعات عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة منذ سنة 2013. ونجحت قوات الجيش والشرطة في تنفيذ سلسلة من الضربات الاستباقية أدت إلى تحجيم هذه الجماعات والقضاء على عدد كبير من عناصرها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .