الرئيسية البديل الوطني العمل المتفاني لرئيس الشرطة القضائية للأمن الاقليمي بالناظور.. هو تجسيد للحكامة الأمنية والقرب من المواطن

العمل المتفاني لرئيس الشرطة القضائية للأمن الاقليمي بالناظور.. هو تجسيد للحكامة الأمنية والقرب من المواطن

كتبه كتب في 17 مايو 2021 - 12:14 ص
جريدة البديل السياسي :
لا شك أن إقليم الناظور  وكسائر باقي أقاليم المملكة  المغربية يعيش  وضعا أمنية مغايرا واستثنائيا بحسب الحالة الوبائية وظروف جائحة فيروس كورونا، التي فرضت على جهاز الأمن تعاملا يستجيب لمتطلبات أمن الساكنة والوضع الأمني العام بالإقليم، وهو الأمر الذي زاد من مجهودات رجال الأمن وضاعف من وثيرة عملهم اليومي المباشر، فخلق لدى الساكنة إحساسا بالأمن واسترجع  بريقها وأمنها الذي استحسنه كل مكونات المواطن بإقليم الناظور  وفعاليات المجتمع المدني والجسم الإعلامي بالإقليم.
 ويسهر ضمن هذا العمل الجبار السيد  رئيس الشرطة القضائية للامن الاقليمي وأشباله بإقليم الناظور  بمعية مجموعة من الفرقاء، والتي تعمل تحت رئاسته، كفرقة محاربة الجرائم الإلكترونية وفرقة الاقسام القضائية والفرقة الليلية، بالاضافة الى فرقة محاربة المخدارت.. إلخ، يأتي على رأسها رؤساء فِرق من الضباط الأكفاء، لهم من الخبرة والتجربة ما يؤهلهم للإشتغال وفق عمل يتسم بالدقة والحنكة.
 وقد ساهمت تجربة رئيس الشرطة القضائية  ومروره عبر مجموعة من المهام في أقسام الشرطة، ورصيده المهني الذي راكمه عبر مجموعة من المسؤوليات الأمنية، في مهمته كرئيس للشرطة القضائية بالناظور، وهي ليست بالمهمة السهلة أو الهينة، مع ما تتطلبه من مجهود جبار وخارق، في تأطير كل هاته الفرق، وتوجيهها وفق خطة عمل محكمة ومتقنة.
 بل وتتطلب في كثير من الأحيان، التنسيق والعمل مع مجموعة فرق مختلفة، للوصول إلى فك شفرات بعض العمليات والتدخلات الأمنية الدقيقة، والسهر على تنفيذ كل التعليمات المباشرة من السيد والي الأمن والرئيس الاقليمي  .
 ويعتبر عمل رئيس الشرطة القضائية للأمن الإقليمي بالناظور، ووقوفه على تنفيذ كل التعليمات والأوامر إلى باقي رؤساء الفُرق الأمنية، تجسيدا للدينامية التي أصبحت تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني التي يرأسها السيد عبد اللطيف الحموشي، التي تسهر على خلق حماس وحركية لدى جُل العناصر الأمنية بإقليم الناظور، وأعطت الفعالية في عمل الفُرق داخل الجسم الأمني، بل ومكنت من تحقيق كل الخطط الاستراتيجية والأهداف المسطرة الٱنية والبعيدة، من طرف السيد والي الأمن والرئيس الإقليمي بالناظور.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .