الرئيسية اجتمــاعيات الناظور … مبادرة انسانية من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية الى دوار أولاد محمد السفلى لهدارة جماعة أركمان

الناظور … مبادرة انسانية من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية الى دوار أولاد محمد السفلى لهدارة جماعة أركمان

كتبه كتب في 20 أبريل 2020 - 6:45 م

جريدة البديل السياسي –

لقد تشرت جريدة البديل السياسي  بما يقوم به صاحب العضلات والمتفرعن في لهدارة بتوزيع الصدقة في زمن كورونا ولكن اتخذ فيها معيار المحسوبية والزبونية .

وبعد قراءة المقال من بعض افراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية المنتمية الى دوار اولاد محمد السفلى لهدارة جماعة اركمان اقليم الناظور بمبادرة انسانية , من كل شاعر المهجر الاستاذ صالح الحوروي ومحمد لوكان ( ابن موحا ) ومصطفى لوكان بن عمروش .

وذلك  تزامناً مع التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب للحيلولة دون تفشي وباء “كورونا” في صفوف المواطنين، في توزيع مساعدات غذائية على معوزي دوار اورد محمد السفلى لهدارة ، في مبادرة تضامنية للتخفيف من الآثار الاجتماعية لحالة الطوارئ الصحية.

وتطوّع أحد شباب الدوار ، من أجل المساهمة في هذه المبادرة الانسانية، ا، والتي ترُومُ بتقديم  المواد الغذائية الأساسية للمحتاجين والأسر التي فقدت مورد عيشها بعد توقف معيلها عن العمل، خاصة بالنسبة لشريحة العاملين غير المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، جرّاء تداعيات الحجر الصحي، حيث تم توزيع اكثر من 150 قفة تحتوي على المنتجات الغذائية “دقيق، زيت، سكر، شاي، قطاني… على المستفيدين، لمساعدتهم على تجاوز الآثار الاجتماعية التي قد تنجم عن حالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها كل من وزارتي الداخلية والصحة لاحتواء الوباء.

وويسعى المساهمون في هذه  هذه المبادرة إلى دعم الأسر المعوزة والأرامل، على تجاوُز هذه “الظروف الاستثنائية”، وتوسيع قاعدة المساهمين للحصول على الامداداتِ الكافية للاستمرار في هذه العملية، واستقطاب مزيد من المتطوعين في هذا العمل الانساني.

وَحَثّ  المحسنين على الانخراط في هذه المبادرة، قصد مدّ العون والمساعدة الاجتماعية لهذه الفئات الهشة التي اِلتزمت بالمكوث في البيوت في إطار حالة الطوارئ الصحية المفروضة.

والله لا يضيع أجر المحسنين 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .