الرئيسية البديل الرياضي الكاف يقاضي مروجي إتهامات بالفساد وأيادي الإتهام تورط لوبي تونسي-جنوب أفريقي

الكاف يقاضي مروجي إتهامات بالفساد وأيادي الإتهام تورط لوبي تونسي-جنوب أفريقي

كتبه كتب في 9 فبراير 2020 - 11:28 م

جريدة البديل السياسي :

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن توجهه للقضاء رداً على ترويج إتهامات لقياداته بالفساد.

وقيما توجهت أصابع الاتهام للوبي تونس وجنوب أفريقي، للاطاحة برئيس الكاف، فان منابر أنكلوفونية وحسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي روجت لحالات فساد وهمية داخل الاتحاد الافريقي.

و نشر الاتحاد الافريقي، بلاغاً يدحض فيه الاتهامات المزعومة، ويعلن توجهه للقضاء لمتابعة المروجين لهذه التهم التي وصفها بالكاذبة.

ويقود اللوبي التونسي والجنوب أفريقي حملة قوية للاطاحة برئيس الكاف الملغاشي أحمد أحمد.

وقال بيان الـ”كاف”: “نواصل الاستمرار بعملية الإصلاحات الهيكلية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الرغم من محاولات إخراج العملية المتبعة من طريق وسائل الإعلام، وتحتفظ اللجنة التنفيذية في الكاف بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع مؤلفي الادعاءات الأخيرة، التي لا أساس لها، ويتم تداولها بالصحافة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “لقد وافقت اللجنة التنفيذية في الكاف على إطلاق مراجعة عامة في الحسابات المالية في 11 إبريل الماضي، لأنها مدركة لأوجه القصور في إدارة شؤون الكاف، بعد الإرث الإداري لأكثر من 30 عاماً”.

وتابع: “لقد تم اتخاذ العديد من التدابير الهيكلية قبل وأثناء الشراكة مع الفيفا، وعلى رأسها الحوكمة والإدارة اليومية لشؤون الكاف، وبالتالي سوف نستمر في هذا الطريق الصحيح، حتى يتم رفع الاتحاد الأفريقي إلى أفضل المعايير الدولية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .