الرئيسية البديل الدولي رئيسة المفوضية الأوروبية: “بريكست” بدون اتفاق تجاري من شأنه إلحاق الضرر بلندن

رئيسة المفوضية الأوروبية: “بريكست” بدون اتفاق تجاري من شأنه إلحاق الضرر بلندن

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2019 - 6:24 م

جريدة البديل السياسي- و م ع:

حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، الأربعاء، من أن الفشل في التفاوض سريعا حول اتفاق تجاري جديد بعد "بريكست" من شأنه إلحاق الضرر ببريطانيا أكثر من الاتحاد الأوروبي.

وقالت فون دير لايين أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ إن "الجدول الزمني الذي أمامنا يشكل تحديا كبيرا (…) في حال لم نتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية 2020، فسنواجه الخطر مجددا. من شأن ذلك أن يضر بوضوح بمصالحنا لكنه سيؤثر أكثر على بريطانيا".

وأضافت المسؤولة الألمانية إنه في ظل هذا واقع، سيواصل الاتحاد الأوروبي "الاستفادة من سوقه الموحد"، ومن "الاتفاقات الموقعة مع شركائه"، وذلك عكس المملكة المتحدة.

ويتعين على بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير 2020، وهو التاريخ الذي سيفتتح مرحلة انتقالية هدفها تجنب حصول انفصال مفاجئ، حيث سيتم خلالها التفاوض مع الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق حول العلاقة المستقبلية.

وتنتهي هذه المرحلة الانتقالية التي سيستمر خلالها البريطانيون بتطبيق القوانين الأوروبية، في 31 دجنبر 2020.

ومن أجل تمديدها، سيتعين على البريطانيين تقديم طلب بهذا الخصوص في الأول من يوليوز 2020، غير أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي أعيد انتخابه الأسبوع الماضي بغالبية واسعة أكد اليوم الأربعاء أنه يرغب بمنع سيناريو من هذا القبيل.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .