أخبار عاجلة
الرئيسية / المرأة ديكور المنزل والمطبخ / صفات يكرهها الزوج في زوجته

صفات يكرهها الزوج في زوجته

جريدة البديل السياسي /

صفات الزوجة الاختلاف بين البشر ليس فقط في الشكل الخارجي بل يتعداه للصفات الشخصية الداخلية، حيث يبحث الرجل في زوجة المستقبل عن بعض الصفات التي يفضلها، مثل: الرقة، واللطف، والتعليم من أجل أن يستطيع مناقشتها، وفي المقابل هناك بعض الصفات التي يمكن أن تكون فيها ولا تعجبه، والتي قد يتفق فيها معظم الرجال، لذلك سوف نذكر في هذا المقال بعض الصفات التي يكرهها الرجل في زوجته.

[1] صفات يكرهها الرجل في زوجته من هذه الصفات:

[2التذمر: يكره الرجل أن تكون زوجته التي سوف يعيش معها بأن تكون كثيرة التذمر، فتكون الزوجة المتذمرة صعبة الإرضاء في كل شيء.

[3] المادية: عندما يشعر الرجل أنّ زوجته تستغله مادياً، وتتصرف معه بطمعٍ كبير، يشعر بينه وبين نفسه بأنّه مستَغَل، ولا يرضى ذلك لنفسه، فقد يدفع الكثير من النقود عن طيب خاطر، وإن شعر للحظة واحدة أنّه يتعرّض للاستغلال فإنّه يتراجع عن ذلك.

الغيرة: بالرغم من أنّ الرجل يحب أن تغير عليه زوجته، ولكن بالشكل المعقول، وليست الغيرة المرضية التي تحاصره، والتي تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية بينهما، وتتسبب له بالعديد من المشاكل. التكبر: الغرور أو التكبر من الصفات التي يكرها الرجل في زوجته التي لا تكف عن ترديد كلمة أنا.

الوقاحة:

من أجمل الصفات التي يحبها الرجل في زوجته الحجل، والتي تنبض بالأنوثة، ويكره الزوجة الوقحة، والتي لا تحترم أحداً، والتي تصرخ في الأماكن العامة وتسبب له الإحراج الجهل: المرأة الجاهلة غير المثقّفة حيث لا يمكن للرجل التحدّث معها، أو أخذ رأيها بأي أمر من الأمور، والتي تردد دائماً لا أعرف، لم أفهم، لا أعلم، والتي ليس لها رأي صائب على الإطلاق.

العند: يرغب الرجل من زوجته أن تستمع إلى كلامه، وتوافقه على أرائه التي يطرحها، وليس معاندته، وتفرض رأيها عليه، مما يصبح من الصعب التعامل معها.

النكد: المرأة النكديّة التي تكثر الشكوى، واللوم والتي تملأ منزلها بالطاقة السلبية والحزن، هي من الصفات التي يكرها الزوج في زوجته حيث يسعد الرجل أن يعود إلى البيت ليرى وجه بشوشاً في وجه، وليس وجه عبوساً.

سلوكات يكرهها الرجل في زوجته من هذه السلوكات:

[٢] الإهمال: لا يجب الرجل الزوجة المهملة التي لا تحافظ على نظافة بيتها، أو نظافتها الشخصية، والتي تهمل متطلبات زوجها، فالرجل يحب أن يرى زوجته بانتظاره بأجمل حلة، وليس في هيئة رثة، وبيت فوضوي وقذر. التسلط: صفة التسلط تجعله يرى المرأة خالية من الأنوثة، فالمرأة المتسلطة مسترجلة، وتتشبّه بالرجال من حيث طريقة تعاملها مع الأحداث، مما يجعل هذه الصفة من أقبح الصفات التي يكرهها الرجل.

الثرثرة: يكره الرجل ان تكون زوجته ثرثارة، وكثيرة الكلام، والتي لا تستمع إليه، ولا تترك له المجال للتحدث، ومن الممكن أن يتحملها لبعض الوقت ولكن سرعان ما سينسحب من حياتها.
 

شاهد أيضاً

لهذه الاسباب تكره الزوجة زوجها

جريدة البديل السياسي / كونوا حذرين أيه الرجال…!!  شاشة نيوز- وكالات- يحتاج الزوجان في بداية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *