الرئيسية ضيف البديل قصة : كحل وبيض”، ثنائية الألوان تعالج مسألة الإقصاء التي يعيشها أبناء الأفارقة ذوي البشرة السوداء داخل المؤسسة التعليمية.

قصة : كحل وبيض”، ثنائية الألوان تعالج مسألة الإقصاء التي يعيشها أبناء الأفارقة ذوي البشرة السوداء داخل المؤسسة التعليمية.

كتبه كتب في 8 أبريل 2019 - 11:41 م

جريدة البديل السياسي.كوم /   اخراج الشاب اسماعيل الركيبي تأطير الاستاذ عمر زروال/

 

أحداث قصة “كحل وبيض” تدور حول المشاكل التي يعانيها أبناء قارتنا السمراء من ذوي البشرة السوداء، حيث تظهر بطلة الفلم التلميذة هبة الشاوي ذات البشرة البيضاء وهي ترفض مشاركة الطاولة جنبا الى جنب مع “مامادو” أحد التلاميذ من ذوي البشرة السوداء،الوضعية التي دفعت الأستاذة إلى التدخل من أجل دفع التلميذة على تقبل الغير والاعتذار له،غير أن بطلة الفلم كان لها رأي آخر .

حيث قررت مغادرة الحجرة ومنها إلى خارج أسوار المؤسسة ،وهي في طريقها تعبر الشارع، تعرضت بطلة الفلم إلى حادثة سير مميتة،ستفقد على إثرها كمية مهمة من الدم. وضعية البحث عن الفصيلة الدموية الملائمة لإنقاذ بطلة الفلم ،ستدفع التلميذ “مامادو” ذو البشرة السوداء إلى التبرع بدمه لصالحها،وهي التي استفاقت وتقدمت بالشكر لهذا التلميذ أمام جماعة القسم ،الذي منحها دماء جديدة من اجل مواصلة الحياة.تماشيا مع الدرس الفلسفي الذي تظهر فيه الأستاذة وهي تؤسس لطبيعة العلاقة الإنسانية التي ينبغي أن ننسجها مع الغير في حياتنا اليومية، كيفما كان لونه أو جنسه أو عقيدته.

 

اخراج الشاب اسماعيل الركيبي تأطير الاستاذ عمر زروال.

 

 

البديل: ماهو سبب اختياركم للافلام التربوية.؟

المخرج اسماعيل الركيبي: لكون السينما المغربية تعرف فقرا في انتاج الافلام التربوية الهادفة.

البديل: لماذا السينما.؟

المخرج: الانسان بطبيعته يعبر عن رأيه بشتى وسائل التعبير وعبد ربه يعبر عن رأيه بالسينما البديل: ماهو جديدكم لهذه سنة المخرج: الجديد هذه السنة هو فلم تربوي هادف حول السلام الطرقية يحمل اسم "الممر"

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .