الرئيسية منبر البديل السياسي حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع صفرو تنظم أمسية تكريمية بمناسبةاليوم العالمي للمرأة .

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع صفرو تنظم أمسية تكريمية بمناسبةاليوم العالمي للمرأة .

كتبه كتب في 17 مارس 2019 - 3:20 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

 

نظمت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع صفرو يوم السبت 16 مارس 2019 أمسية تكريمة من أجل الإحتفاء ببعض الوجوه النسائية بالمدينة، حيث عرفت هذه الأمسية حضورا شبابيا لعضوات وأعضاء الشبيبة، وكذلك عضوات وأعضاء الحزب الاشتراكي الموحد بالاضافة الى الوجوه الحقوقية والجمعوية بالمدنية .

وفي هذا السياق تم إلقاء كلمة افتتاحية حددت إطار النشاط والذي جاء احتفاءا وتكريما بالمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي زامن الثامن من مارس وذلك عبر كلمة لمسيرة اﻷمسية التكريمة ،ليتم بعدها إلقاء كلمة مواظبة للكاتب المحلي لحشدت صفرو والذي عبر فيه عن أهمية الفعل الحقوقي والذي يتماشى مع السياق الذي جاءت فيه اﻷمسية ،ليتم بعدها اعطاء الكلمة للحقوقية والمناضلة الاستاذة أسماء المهدي في عرض تحت عنوان" مدونة الأسرة بين إكراهات التطبيق و مطالب التعديل " .

 و خلال هذا العرض تحدثت وعبرت الأستاذة المؤطرة في خضم حديثها عن مدونة اﻷسرة وأهم المشاكل والعوائق التي تعانيها المرأة والفتاة المغربية نتيجة طغيان النظام اﻷبوي الذي لازال يسيطر في المجتمع المغربي . وفي السياق المعرفي والفكري واصلت اﻷمسية بتوقيع ديوان شعري للشاعر العصامي العربي الطيبي ، فبعد تعريف باﻷستاذ والشاعر العربي الطيبي إستمع الحضور بعد ذلك إلى قراءات شعرية من الديوان الشعري "المسافر"بصوت الشاعر المحتفى به العربي الطيبي،ليتم مواصلة اﻷمسية التكريمة التي نظمت من طرف حركة الشبية الديمقراطية التقدمية فرع صفرو عبر فسحة فنية بمشاركة فنان الجماهير صلاح الطويل ،لتختتم اﻷمسية بتكريم بعض الوجوه النسائية التي تنشط في المجال السياسي والجمعوي والحقوقي بالمدينة .

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .