الرئيسية نقطة نظام المجالس المنتخبة النوم العميق ونهب المال العام

المجالس المنتخبة النوم العميق ونهب المال العام

كتبه كتب في 10 ديسمبر 2018 - 9:52 م

جريدة البديل السياسي.كوم : نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز

عندما تتفق وتتناغم  السلطات المحلية والمجالس المنتخبة في إقليم الناظور غابت فيه كل معاني التنمية البشرية وما يسمى على طرف لسان (أهل الحال) حقوق الإنسان الداعي للعيش الكريم والحفاظ على ماء وجه المواطنين حسب الأعراف والمواثيق الدولية الموقعة عليها المملكة وبلا شك فهي بالدستور الجديد ليست بالجديدة  .

فاعلم انك ألان في اقليم اسمه اصطلح على باب اوروبا ولكن….؟ وبقي هاذ الأخير في غياهب الجب بفعل تارة كبرى أهلها, وبفعل تارة أخرى عابري السبيل… الدين يفضلون تسميتها بالعبور عبور لخيراتها إلى وجهة غير معلومة كما يقال ( يأكلون غلتها ويسبون ملتها…. ) فالكل يعرف أن تهريب الأموال مرتبط بالبنك السويسري لكن هنا تهريب الأموال (المال العام) وتبذيره بغير وجه حق     .

أكيد أن سؤال سيطرح في هده الفقرة من أهل الحال وحتى الجيران .. عن ما الفرق بين هنا وهناك الفرق واضح (لأهل البيان)  أن اقليم الناظور خارج النزاع  الى حد الساعة , في ظل حرمانه من التنمية الحقبقبة ومن ابسط الحقوق الإنسانية الكونية  ناهيك عن مسؤوليها فهم في سبات عميق أكثر من مخلوقات الثلث الخالي. فهدا الاقليم استثنائية كما نسمع دائما وواقعته (أهله) كرواية الغراب الذي من إعجابه بالحمامة حاول تقليد مشيتها حاول, كثيرا وفشل فشلا دريعا وعندما حاول الرجوع إلى مشيته الأصلية اكتشف انه نسيها (فقد هويته بالكامل ) فهل من مجيب عن من يكونون أهل اقليم الناظور وماهو موقعهم الجغرافي والتاريخي من الخارطة المغربية للطريق إلى التنمية وليس الطريق الى نهب المال العام…. ؟؟

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .