الرئيسية مغاربة العالم المغاربة يكتسحون مجالس البلديات بعد حصدهم للأصوات بالإنتخابات البلجيكية

المغاربة يكتسحون مجالس البلديات بعد حصدهم للأصوات بالإنتخابات البلجيكية

كتبه كتب في 15 أكتوبر 2018 - 10:27 م

جريدة البديل السياسي.كوم: عبد الراضي لمقدم 

تمكنت العديد من الأسماء المغربية من الظفر بمقاعد مهمة بعد ترشحهم في مجالس البلديات بدولة بلجيكا، ضمن عدد من اللوائح الانتخابية، خصوصا منها المترئسة لعدد من المجالس الجماعية بـ أنفيرس ولييج، مولنبيك، وبلدية أنس وسان نيكولا...

وحافظ حزب “إن في ا لي” على بلدية أنفيرس التي كان يرأسها خلال الولاية السابقة، وذلك بعدما تمكن من إحراز 23 مقعدا، متبوعا بالحزب الأخضر الذي انتزع 11 مقعدا، وأخيرا الحزبالاشتراكي بـ 6 مقاعد، حيث تمكن من تصدر الانتخابات بفارق مريح، خصوصا بعد حشد العديد من أصوات الجالية التي حصدها المرشحون المغاربة. 

 

 وقد فازت كل من إكرام قسطيط، التي تحصلت على ما يقارب 6 آلاف صوت، وعماد النوري الذي قارب 4 آلاف صوت، اللذين تقدما عن حزب البيئة، فيما ظفرت أيضا نبيلة ايت داوود عنحزب “إن في ا لي” بمقعد بالمجلس البلدي بعد أن حصلت على ما يقارب 4 آلاف صوت كذلك. 

وحصل، أيضا، عن “حزب العمل” كل من خديجة شنوف ومحمد أعميمو بعد حصوله على ما يقارب 3 آلاف صوت، بالإضافة إلى نعيمة العنجري عن حزب “س.دي.ف”. وفي ما يخص الحزبالاشتراكي، فقد تمكن كل من خرباش ياسمينة، وكريم بشار، وهشام المزيرح من حصد مقاعدهم.

وبخصوص الانتخابات التي عرفتها بلدية لييج، فقد تمكن كل من بوكنوش محمد وسارة الحسناوي عن “الحزب الأحمر” من الظفر بمقعدين في المجلس الجماعي نفسه، بالإضافة إلىمهدي الصالحي ورفيق راسا عن حزب “بي تي بي”.

أما في بلدية أنس، فقد نجح رشيد النفراك الذي ترشح بألوان حزب “بي إس الاشتراكية”، إضافة إلى خالد الثوري في بلدية نامور عن نفس اللون السياسي.

وعن بلدية سان نيكولا، فقد تمكن عبد الكريم بنمونة من الحفاظ على مقعده البلدي، وخالد الحناوي من النجاح في أول مشاركة سياسية له، حيث حصل بدوره على مقعد يخولهالمشاركة في التسيير البلدي لسان نيكولا، خصوصا وأن الحزب الاشتراكي تمكن من الحصول على أغلبية مريحة.

 وفي ما يخص البلدية الشهيرة “مولنبيك” والمعروفة بكثافة سكانها خصوصا المنحدرين من المغرب، فقد لعب المرشحون المغاربة دورا مهما في فوز الحزب الاشتراكي،الذي تترأسه كاثرين، حيث سيمثل الجالية باسم “الحزب الأحمر” في المجلس البلدي كل من سارة تورين، وكريم ماجورو، ورجاء معوان، وجمال أقزبان وأبري حرية، والعشاوي عبد الله وأزعومجمال وليلى عاجك، ومحمد الضيف وصالحة الرايس، وفراقش خالد وشيد المهداوي، وهشام شاكر وعائشة الداودي وعكي ياسين.

وبهذا تكون كاثرين قد ضمنت أغلبية مريحة تخول لها تطبيق برنامجها الاجتماعي بمولنبيك، رفقة المرشحين المغاربة، بعد حصول حزبها على 17 مقعدا، وضمنت تحالف حزبي “بيتي بي” بـ 13 مقعد و”إيكولو” بـ مقاعد، فيما ستتجه لائحة العمدة إلى المعارضة بعد حصولها على 13 مقعدا.


 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .