الرئيسية البديل الوطني الداخلية توفد لجنة تفتيش إلى جماعة الجديدة للتدقيق في اختلالات التعمير

الداخلية توفد لجنة تفتيش إلى جماعة الجديدة للتدقيق في اختلالات التعمير

كتبه كتب في 23 مارس 2024 - 12:52 ص

حسن العوامي – جريدة البديل السياسي 

علمت جريدة البديل السياسي ، أن رئيس المجلس الجماعي لمدينة الجديدة جمال بنربيعة الذي عمر لسنوات طويلة على رأس المجلس يجد نفسه في مواقع محرجة أمام والي جهة الدارالبيضاء السطات، خصوصا بعد‭ ‬توصل هذا الأخير‭و ‬وزير‭ ‬الداخلية‭ ‬بشكايات‭ ‬حول‭ ‬وجود‭ ‬اختلالات‭ ‬في‭ ‬التعمير والبناء العشوائي،‭ ‬تستوجب‭ ‬فتح‭ ‬تحقيق‭ ‬بشأنها، أبرزها فضيحة تشييد المحطة الطرقية الجديدة للحافلات.

وفي هذا الصدد أكدت مصادر، أن والي الجهة قام بإيفاد ‬لجنة‭ ‬تفتيش ‬مكلفة‭ ‬بالتعمير حلت‭ ‬بجماعة‭ ‬الجديدة، لفتح جميع الملفات التي تفوه منها رائحة الفساد .

ووفق مصادر من داخل المجلس، فقد أصبح انتشار البناء العشوائي بالحزام السطكني المحيط بالمدينة قاعدة في عهد الرئيس دون أن يتحرك لوقف زحف البناء الذي بات يوشه المدينة وهو ما يشاهده كل شخص يستقل القطار بالمدينة.

وأضحى مصطلح البناء العشوائي مرتبط ببالجديدة في الفترة الأخيرة، نظرًا للوتيرة المتسارعة التي بات يسير بها، خاصة بالمناطق الواقعة على طول خط القطار وفي بعض الأحياء، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الأزبال.

يشار إلى أن ‬الهيئة‭ ‬الوطنية‭ ‬لحماية‭ ‬المال‭ ‬العام‭ ‬والشفافية،‭ ‬كشفت في شكاية موجهة لوالي الجهة ووزير الداخلية ‬وجود‭ ‬جملة‭ ‬من‭ ‬الاختلالات‭ ‬الخارجة‭ ‬عن‭ ‬القوانين‭ ‬المنظمة‭ ‬لمجال‭ ‬التعمير،‭ ‬والتي‭ ‬طالبت‭ ‬من‭ ‬خلالها‭ ‬بفتح‭ ‬تحقيق،‭ ‬خصوصا‭ ‬ما‭ ‬تعلق‭ ‬بشراء‭ ‬العقارات‭ ‬التي‭ ‬أنجزت‭ ‬عليها‭ ‬المحطة‭ ‬الطرقية‭ ‬بالجديدة‭.‬

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .