الرئيسية البديل الدولي إسبانيا تفكك منظمة إجرامية لتهريب الحشيش و المهاجرين من شواطئ “اتشرانا”

إسبانيا تفكك منظمة إجرامية لتهريب الحشيش و المهاجرين من شواطئ “اتشرانا”

كتبه كتب في 11 يناير 2024 - 7:45 م

جريدة البديل السياسي 

فكك الحرس المدني الإسباني ، اليوم الخميس، عصابة يطلق عليها لقب “إل بوبو”، وهي منظمة إجرامية مقرها في جبل طارق ومتخصصة في نقل الكوكايين والحشيش، فضلا عن تهريب المهاجرين من المغرب.

وأسفرت العملية التي أطلق عليها إسم “رينجر”، و التي استغرقت تسعة أشهر من التحقيق، عن اعتقال 30 شخصًا، بينهم زعيمها “بوبو”.أشركاءه المتواجدين في المغرب والذين يقومون بتهجير البشر من راس ورك بنشارانا ويتعلق الامر ب ( سعيد العروي ) وبطيوي وووو…….

 

و أجرى الحرس الاسباني، 23 عملية مداهمة لمنازل في مقاطعات قادس وملقة وألميريا وبونتيفيدرا ومدينة مليلية المحتلة ، كما تمت مصادرة 2296 كيلوغرامًا من الحشيش، و508 كيلوغرامات من الكوكايين، و1065 نبتة ماريخوانا، وتوقيف 166 مهاجرًا غير نظامي.

وبالإضافة إلى المخدرات، صادرت السلطات 12 قاربا (ستة منها سريعة)، وعشرة محركات قوارب بقوة 350 حصانا، وأموالا بعملات مختلفة تبلغ قيمتها 200 ألف يورو، وعددا كبيرا من المقطورات ورؤوس الجرارات، بالإضافة إلى شاحنة عسكرية تستخدم لحمل الزوارق ويتم التحقيق حالياً في مصدرها.

 

و شارك في العملية الامنية حسب وسائل الاعلام الاسبانية ، أكثر من 250 عنصر أمن من وحدات مختلفة من الحرس المدني من جميع أنحاء إسبانيا.

و بدأت التحقيقات في القضية ، في أبريل 2023، عندما اكتشف الحرس المدني الاسباني، استخدام قوارب سريعة لنقل الحشيش من المغرب.

 

وأدى ذلك بالمحققين إلى اكتشاف زوارق تابعة للمنظمة في كل من ألميريا و جبل طارق، حيث كان يتم ركن القوارب التي تم جلبها من البرتغال وبونتيفيدرا شمال غرب اسبانيا.

وبحسب الحرس المدني، فإن ما فاجأ المحققين هو أن هذه القوارب، بالإضافة إلى كونها تستخدم لنقل الحشيش، كانت تستخدم أيضا لنقل المهاجرين من السواحل المغربية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .