الرئيسية البديل الدولي الخارجية الروسية تنشر التصريح الكامل لسيرغي لافروف من مراكش.. أكد أن موسكو غير منحازة في ملف الصحراء

الخارجية الروسية تنشر التصريح الكامل لسيرغي لافروف من مراكش.. أكد أن موسكو غير منحازة في ملف الصحراء

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2023 - 9:47 م

جريدة البجيل السياسي 

نشرت وزارة الخارجية الروسية ، التصريح الكامل لوزير الشؤون الخارجية، الروسي سيرغي لافروف، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات ثنائية في اختتام منتدى التعاون العربي الروسي، أمس الأربعاء بمراكش.

لافروف قال في الندوة الصحافية فيما يخص قضية الصحراء ، أن روسيا مهتمة بإحراز تقدم في هذه القضية ، مؤكدا أن نهج بلاده يظل دون تغيير ومتوازن وغير متحيز.

و أضاف : “نحن نؤيد إحراز تقدم سريع نحو تسوية مستدامة وطويلة الأجل على أساس قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة. ونعتزم مواصلة انتهاج سياسة تهدف إلى التوصل إلى حل يناسب جميع الأطراف.”

وزاد لافروف : “باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعضوا في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية، تحاول روسيا تعزيز ذلك بكل الطرق الممكنة، بما في ذلك من خلال دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا. ومن المهم ضمان الظروف اللازمة للتشغيل الفعال لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، التي تلعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار في المنطقة”.

لافروف اعلن عن إنشاء لجنة عمل بين خارجيتي البلدين لتنسيق سياسات البلدين الخارجية بشكل أكثر فعالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .