الرئيسية البديل الوطني ليلى بنعلي أكثر الوزراء تجاوزاً للأجل الدستوري للرد على أسئلة النواب البرلمانيين

ليلى بنعلي أكثر الوزراء تجاوزاً للأجل الدستوري للرد على أسئلة النواب البرلمانيين

كتبه كتب في 19 ديسمبر 2023 - 1:53 م

جريدة البديل السياسي 

يسود غضب شديد في صفوف عدد من البرلمانيين المنتمين للأغلبية بمجلس النواب بسبب تأخر وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة في رد على الأسئلة الكتابية الموجهة لها، والتي تتعلق بعدد من القضايا التي تهم المواطنين في مجال الطاقة والكهرباء.

وباتت الوزيرة بنعلي من بين الوزراء الأكثر تجاوزا للأجل الدستوري للرد على الأسلئة الكتابية الحارقة الموجهة لها من طرف نواب الأمة، والتي في بعض الأحيان تتطلب رد الوزير بشكل مستعجل لحل الإشكاليات التي يتعرض لها المواطنون.

وفي هذا الصدد كشف النائبة البرلمانية عن حزب الإستقلال مليكة لحيان، في سؤال تذكيري موجه عدة مرات للوزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي بدون رد، أن  “ظاهرة تساقط الأعمدة الكهربائية أصبحت تؤرق ساكنة العديد من الجماعات والدواوير المجاورة لها على صعيد دائرة أصيلة”.

وأضافت أن هذه الظاهرة باتت تعرض حياة الساكنة المحلية للخطر من جهة، وتؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن مجموعة من الدواوير من جهة ثانية، علاوة على انسداد الطرق والممرات”.

وساءلت النائبة البرلمانية الوزيرة “عن الإجراءات و التدابير المزمع اتخاذها من أجل إعادة هيكلة هذه الأعمدة الكهربائية لتجنب أي خطر قد يهدد سلامة الساكنة المحلية؟”.

وطبقا للفصل 100 من الدستور، يجب أن يدلي الوزراء بأجوبتهم بجوابها خلال العشرين يوما الموالية لإحالة السؤال عليهم، إلا أنه نادرا ما يتم احترام هذا الأجل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .