الرئيسية البديل الوطني الناظور…اعترافات معتقل لدى درك بني شيكر يمتهن تهجير البشر…قد تطيح بجمعوي معروف بسرقة التبرعات ……

الناظور…اعترافات معتقل لدى درك بني شيكر يمتهن تهجير البشر…قد تطيح بجمعوي معروف بسرقة التبرعات ……

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2023 - 12:57 ص

محمد بلعربي – جريدة البديل السياسي 

اعترافات معتقل لدى درك بني شيكر يمتهن تهجير البشر…قد تطيح بجمعوي معروف بسرقة التبرعات 

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر إقليم الناظور أمس الأربعاء من توقيف أحد المشتبه فيه في نقل المرشحين للهجرة السرية  على متن سيارة من نوع ( مرسيديس 250) في ملكيته.

حيث تم إقتياد المعني بالأمر رفقة مجموعة من المرشحين للهجرة اللذين تم توقيفهم أثناء عملية تمشيط كانت تقوم بها العناصر الدركية في المناطق والمداشر المشبوهة التي يتخذها المرشحون للهجرة كمخابئ أولية و بتوجيه من تجار البشر إلى حين إستكمال كل الترتيبات المتعلقة بعملية الإبحار ..

وقد تم كما ذكرنا إقتياد كل الموقوفين إلى مركز بني شيكر لمباشرة استنطاقهم لغرض الوصول إلى العقل المدبر وكبار المتاجرين في البشر….

والمفاجأة الكبرى التي لم تخطر على بال المحققين هي الاعترافات الأولية لصاحب السيارة الذي تم توقيفه وحجز سيارته .

حيث ذكر بالاسم أحد المعروفين بامتهانه للعمل الجمعوي النفعي والمعروف بجمعه تبرعات من المحسنين وخاصة أثناء  تفشي جائحة كورونا والتي اتضح فيما بعد أنه قام بلهفها لصالحة إضافة إلى جمعه لعشرات الملايين بدعوى حفر الآبار بالمناطق القروية دون أن يظهر لذالك أي وجود على أرض الواقع اللهم ما ضهر من مشاريع خاصة به من عائدات تلك التبرعات التي كان يجمعها والتي راكم من خلالها ممتلكات عديدة رغم كونه عاطل عن العمل ..

وبعد اعترافات الموقوف لدى الدرك الملكي ببني شيكر بكونه يشتغل لصالح ذاك الفاعل الجمعوي المزور الذي انقلب إلى امتهان الاتجار في البشر سعيا وراء الربح السريع وجمع أموال طائلة استعدادا للفرار خارج الوطن كما أسر بذالك لأحد أقاربه ومباشرة بعد علمه بتوقيف صاحب السيارة بدأ في نوع من الإتصالات ومباشرته لبعض التدخلات لدى بعض معارفه للتدخل قصد تغيير مجريات البحث مع الموقوف الذي يتم استنطاقه تمهيديا رفقة مجموعة من المرشحين للهجرة محاولا عبر تلك التدخلات عدم الإشارة إليه كطرف في القضية أثناء إنجاز مسطرة البحث واستبعاده بأي طريقة.

مصدر مقرب من الأبحاث التي يتم إنجازها أكد للجريدة بأن صاحب السيارة التي تم حجزها والذي يتم الاستماع إليه في محظر قانوني متشبث بأقواله بكونه ليس إلا ممتهن للنقل السري ويشتغل لحساب الجمعوي المزور ( بولحية …و شريكه نعمان من ماريواري) والقاطن بفرحانة والذي تعرف عليه بمجرد ان عرضت على الوقوف صورة شمسية للفاعل الجمعوي المزور .

وتجدر الإشارة بأن السمسار الجمعوي سجلت ضده مجموعة من الشكايات من جمعيات مدنية واشخاص من الجالية المقيمة بالخارج بتهمة النصب والاحتيال والتي لم يتم لحد الآن تحريكها ولا البحث فيها والاستماع للمتهم رغم مرور شهور على ذلك ولا تزال مهملة لدى فرقة درك الناظور فرخانة لأسباب لا تزال مجهولة…؟؟؟؟..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .