الرئيسية روبورتاج و تحقيق قافلة من المرشحين للهجرة يقودها المهرب ( أمين بولحية ) تتجنب حاجز الدرك وتسلك منحدر ماريواري

قافلة من المرشحين للهجرة يقودها المهرب ( أمين بولحية ) تتجنب حاجز الدرك وتسلك منحدر ماريواري

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2023 - 11:26 م

 

محمد بلعربي- جريدة البديل السياسي

قبيل آذان المغرب بدقائق معدودة استطاع تاجر البشر المدعو ( أمين بوخيزو ) المعروف لدى ساكنة بني شيكر كلها ولدى المهاجرين باسم ( أمين بولحية ) استطاع الالتفاف على الحاجز الثابت للدرك الملكي بملتقى الطريق الفاصل بين بني شيكر المركز وبين ماريواري ( كراج تشينو ) .

حيث استطاع المهرب ( بولحية ) من قيادة و إرشاد المهاجرين اللذين استقطابهم لغرض تهجيرهم بعد انزالهم من الطاكسيات و تجنيبهم الوقوع بين أيدي الدرك و أختار بذالك سلك إحدى المنحدرات المؤدية إلى وادي ماريواري ومنها إلى إحدى الهضبات المسمات ( تاعرورث نرباز ) .

حيث هناك تنتظرهم سيارة من الحجم الكبير تكفل باحضارها المدعو ( مجيد بطيوي ) .

حيث سيتم نقل تلك المجموعة من المرشحين للهجرة مرة أخرى عبر تلك السيارة من الحجم الكبيرة إلى القرب من ملتقى الطرق المؤدية في اتجاهين ( تاوريرت ) بين كل من منطقة ( تشارانا ) وببن تلك المؤدية الى كل من ( تيبوذا ورأس ورك ) و هناك مرة أخرى سيتم إنزال المرشحين للهجرة تجنبا للحاجز الثابت للدرك التابع لمركز بني شيكر وسلك الطرق الوعرة بالأدغال المحيطة بمنطقة تواجد الحاجز الدركي.

لتأتي مرة أخرى السيارة الناقلة لنقلهم مرة أخرى إلى الوجهة المتفق عليها بين الوسطاء المتاجرين في البشر ( أمين بولحية ) وشريكه ( مجيد ) وبين من سيتكفل بنقلهم عبر زوارق سريعة ..

ويجهل لحد كتابة هذه الأسطر المكان الذي ستنطلق منه الرحلة المنتظرة وكل ما هو متحصل عليه من المعلومات…

فإن ضمن تلك القافلة من المرشحين للهجرة ألتي قادها ( أمين بولحية ) انطلاقا من فرخانة والنواحي يتواجد ضمنهم جنسيات سورية إضافة الى مغاربة وقد وصلت تكاليف الرحلة المتفق عليها بين المنظمين للعملية والمهاجرين إلى حوالي (12) مليون سنتيم للفرد الواحد ….

نتمنى من الجهات المختصة إفشال هذه العملية واعتقال مدبريها كما تم افشال إحداها اليوم صباحا بازغنغان وكوروكو …..يتبع

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .